رئيس الجمهورية يشرف على تدشين محكمتي الجزاء والاستئناف

ولاية بوجدور 10 أكتوبر 2020 (واص) - أشرف صباح اليوم السبت رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة رئيس المجلس الأعلى للقضاء السيد إبراهيم غالي ، على تدشين محكمتي الجزاء والاستئناف بولاية بوجدور.

مراسيم التدشين التي حضرها إلى جانب وزير العدل والشؤون الدينية والسلك القضائي ، أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة ، طبعها جولة معاينة لمرافق المحكمتين أين قدمت شروح حول عملهما.

وفي كلمته بالمناسبة وبعد أن هنأ جهاز العدالة بهذا الإنجاز ، أكد رئيس الجمهورية أن التدشين يأتي طبقا لمقررات المؤتمر الرابع عشر لجبهة البوليساريو ، مبرزا دور القاضي في تحقيق العدالة.

وطالب السيد إبراهيم غالي بالرقي بأداء الوزارة ككل من خلال التكوين وإعادة التكوين وتحقيق أوجه العدالة المطلوبة ، مؤكدا استعداد الدولة لتلبية الاحتياجات المطلوبة للوصول لهذا الهدف.

وأشار رئيس الجمهورية رئيس المجلس الأعلى للقضاء ، إلى أن تدشين محكمتي الجزاء والاستئناف يأتي في ظرف يخلد فيه الشعب الصحراوي الذكرى الخامسة والأربعين للوحدة الوطنية ، التي نفتخر بنتائجها اليوم ونتشبث بها روحا ومضمونا ولن نقبل بالمساس منها ، مطالبا الجماهير الصحراوية بحماية الوحدة الوطنية على اعتبارها صمام أمان في وجه مناورات الأعداء.

( واص ) 090/100