"استمرار إستقرار الحالة الوبائية لفيروس كورونا مرهون بمواصلة إحترام الإجراءات الوقائية" وزيرة الصحة العمومية

الشهيد الحافظ 10 أكتوبر 2020 (واص)- أكدت اليوم وزيرة الصحة العمومية السيد خيرة بلاهي، على أن إستمرار إستقرار الحالة الوبائية لفيروس كورونا بمخيمات اللاجئين و الأراضي المحررة، مرهون بمدى مواصلة إحترام الإجراءات الوقائية.

و شددت السيدة خيرة بلاهي، خلال الندوة الصحفية حول الوضعية الوبائية، التي تنظمها وزارة الصحة بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا، على أن ضمان إستمرار إستقرار الحالة الوبائية من خلال عدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة هو مسؤولية الجميع، و ذلك من خلال إحترام التقيد بالإجراءات الوقائية.

وخلال تقديمه لعرض شامل حول مستجدات الوضعية الوبائية بمخيمات اللاجئين و الأراضي المحررة، أكد الناطق بإسم الآلية الوطنية للوقاية من فيروس كورونا الدكتور محمد سالم الشيخ، على أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.

و أضاف الدكتور محمد سالم الشيخ، أنه يجب توخي الحذر و عدم التراخي في التقيد بالإجراءات الوقائية الأساسية و هي التباعد الجسدي، إرتداء الكمامة و غسل اليدين بشكل مستمر، خاصة وأننا على أبواب موسم الإنفلونزة.

للإشارة، يبقى عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا إلى اليوم 28 حالة، منها حالتي (2) وفاة و26 حالة تماثلت للشفاء.(واص)

090/110