تنظيم لقاء تواصلي بين الجالية الصحراوية بأوروبا وممثلين عن المنظمات الجماهيرية

الشهيد الحافظ 5 أكتوبر 2020 (واص) - أشرفت وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات K على لقاء تواصلي بين ممثلين عن رابطات الجالية الصحراوية بأوروبا وممثلين عن المنظمات الجماهيرية ، وذلك في إطار اللقاءات التواصلية عن بعد عبر تقنية سكايب.

وشارك في اللقاء التواصلي كل من مولاي محمد عضو الأمانة الوطنية امين إتحاد طلبة الساقية الحمراء وواد الذهب، سلامة ابراهيم البشير عضو الأمانة الوطنية امين إتحاد عمال الساقية الحمراء وواد الذهب، بالإضافة إلى ممثلين عن فروع الجالية الصحراوية بأوروبا.

وخلال اللقاء قدم رؤساء المنظمات الجماهيرية مداخلات شاملة عن هيكلة وبرامج المنظمتين الجماهريتين، كما حيا المتدخلون الدور المحسوس الذي تقوم به جمعيات ورابطات الجالية الصحراوية بأوروبا في التحسيس بقضية كفاح شعبنا وبالمرافعة والمرافقة والتضامن مع أسرانا في سجون الاحتلال وجماهير شعبنا الصامدة بالأرض المحتلة وجنوب المغرب.

بعدها تم فتح مجال لمداخلات المشاركين في اللقاء التواصلي، حيث ركز ممثلو الجالية على طرح جملة من التساؤلات والاستفسارات تتعلق ببرامج وهيكلة المنظمتين الجماهريتين ، كما تم إثارة بعض الانشغالات والتحديات التي تعاني منها الجالية الصحراوية بأوروبا.

اللقاء التواصلي أختتم بردود الامناء العامين على تساؤلات المشاركين وانشغالاتهم.

( واص ) 090/110