تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مدينة بورقوس الإسبانية تستقبل العداء يوسيبا زويتا

نشر في

بورقوس (إسبانيا) 03 أكتوبر 2020 (واص) - مساهمة منه في كسر الحصار الإعلامي المفروض على الشعب الصحراوي وتعبيرا عن تضامنه غير المشروط مع كفاحه العادل ، أطلق السيد يوسيبا زويتا مبادرته التضامنية لقطع 750 كلم على طريق سانتياقو مقسمة على 32 مرحلة.
وقد تم استقبال العداء الإسباني بحفاوة بساحة سان فرناندو بمدينة بورقس اليوم السبت ، أين شكر ممثل جبهة البوليساريو السيد محمد لبات مصطفى العداء على التفاتته التضامنية لتسليط الضوء على معاناة الشعب الصحراوي وخصوصا في هذا الظرف بالذات حيث تمارس القوات المغربية كل أشكال التعسف والتنكيل بجماهير شعبنا في المدن المحتلة ، وخروقاتها المتكررة لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين الجبهة الشعبية والمملكة المغربية في العام 1991 من خلال محاولة فتح ثغرة في الجدار العسكري الذي أقامه المغرب بالصحراء الغربية.
وبعد أن ذكر بمسؤولية إسبانيا القانونية والسياسية والأخلاقية تجاه مستعمرتها السابقة الصحراء الغربية ، شكر ممثل الجبهة كل المتضامنين الذين حضروا الحدث وبالخصوص جمعية عمال بلا حدود وجمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي ببورقوس على تشجيع هذا النوع من الفعاليات التي تساهم في التحسيس بقضية الشعب الصحراوي وحقه غير القابل للتصرف قي تقرير المصير والاستقلال.
ويحمل يوسيبا حقيبة على ظهره كرمز على العبء الثقيل الذي يتحمله الشعب الصحراوي منذ أزيد من أربعة عقود ونصف بسبب الغزو المغربي ومضاعفاته.
الاستقبال الذي غطته الصحافة المحلية المكتوبة والمسموعة والمرئية ، حضره إلى جانب مساعد الجبهة ، ممثلون عن الجالية المقيمة ببورقوس والنقابات العمالية بالمدينة.
( واص) 090/100