تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة الإعلام تشرف على دورة تكوينية في فنيات العمل الصحفي

نشر في

الشهيد الحافظ 03 أكتوبر 2020 (واص) - تشرف وزارة الإعلام على دورة تكوينية في مجال فنيات العمل الصحفي في شقيه السمعي والسمعي البصري ،  تحريرا وإخراجا وإنتاجا لمدة أسبوعين.
الدورة التي افتتحت الخميس الماضي بولاية العيون تحت إشراف وزير الإعلام السيد حمادة سلمة الداف ، وبحضور السلطات الجهوية وبعض شركاء الفعل، من المنتظر أن تُنظم بمحطتي لجواد بولاية أوسرد والزملة بولاية العيون خلال الأسبوعين الأولين من شهر أكتوبر في مرحلتها الأولى ، على أن تشمل باقي الولايات والامتدادات لاحقا.
وسيؤطر الدورة التي ستشمل كافة المديريات الجهوية وفقا لرزنامة المديرية المركزية للتكوين بوزارة الإعلام ، مديرون مركزيون وممثلون عن بعض الوسائط ممن يحوزون خبرة في المجال.
وسيخضع عمال المديريات من صحافيين ومخرجين لدورة مغلقة خلال الأسبوع الأول من الدورة التدريبية في ميادين فنيات التحرير وتقنيات الإخراج والتركيب ، بتأطير من المدير المركزي للإعلام الجواري محمد التاقي الطلحي رفقة رئيس قسم الإخراج بالتلفزيون الوطني صلحة سيد أحمد الوالي ، على أن تُستكمل العملية في وقت لاحق بدروس في تحسين المهارات اللغوية والإلقاء بمساهمة المدير المركزي للإعلام المكتوب عالي بوجمعة أحبابي ومدير ديوان الوزير الشيباني بتي العبد.
وتهدف فترات إعادة التكوين لتقوية القدرات وتحقيق تكاملية العمل الإعلامي جهويا ، من أجل تعزيز تجربة الإعلام الجواري وتدريب أطقمه على مختلف المهارات وتحديث أساليب المعالجة المهنية ، حسب ما يؤكده القائمون على المجال بما يلبي أهداف الإستراتيجية الإعلامية تطبيقا لمقررات المؤتمر الخامس عشر للجبهة في الميدان والتي أوصت بجوارية الإعلام وتفاعليته.
( واص ) 090/100