تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عقد الجلسة التأسيسية للجنة التحضيرية للمؤتمر التاسع لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب

نشر في

الشهيد الحافظ ، 17 سبتمبر 2020 (واص) – عقد اليوم بمقر اتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب الاجتماع التأسيسي للجنة التحضيرية المكلفة بالتحضير لعقد المؤتمر التاسع للاتحاد ، بحضور مسؤول أمانة التنظيم السياسي ، عضو الأمانة الوطنية السيد خطري أدوه وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة وأعضاء اللجنة .
الاجتماع استهل برفع العلم والاستماع للنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء القضية الوطنية ، ليؤكد بعدها الأمين العام لاتحاد العمال  ، عضو الأمانة الوطنية السيد سلامة البشير على حجم المسؤولية الملقاة على عاتق اللجنة من حيث التحضير والتوجيه في ظل حساسية المرحلة .
وأضاف سلامة البشير أن المؤتمر التاسع لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب سيكون محطة مفصلية في مسار العامل الصحراوي، وفرصة لتجديد العهد على مواصلة المشوار حتى تحقيق الاستقلال على كامل تراب الجمهورية الصحراوية.
مسؤول أمانة التنظيم السياسي ، عضو الأمانة الوطنية وبعد أن أشاد بالدور البارز للعمال الصحراويين في معركتي التحرير والبناء ، أكد على مرافقة مؤسسات الدولة والجبهة للجنة التحضيرية من أجل إنجاح المؤتمر .
إلى ذلك ستعكف اللجنة في جلستها التأسيسية هاته على وضع برنامج الداخلي الذي سيرافق العملية التحضيرية للمؤتمر ، وتشكيل اللجان ، بالإضافة إلى عرض نماذج حول الية العمل . (واص)
090/105.