تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جنوب إفريقيا تجدد مساندتها للشعب الصحراوي وقضيته العادلة

نشر في

الجزائر، 15 سبتمبر 2020 (واص) -  جدد سفير جنوب أفريقيا بالجزائر السيد باتريك سيو رانكو دعم و مساندة بلاده للشعب الصحراوي،  مؤكدا عمق علاقات التعاون بين الدولتين التي تربطها علاقات الكفاح المشترك ضد الاستعمار ، جاء ذلك خلال استقباله من طرف السفير الصحراوي بالجزائر  عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب .   
اللقاء تناول العلاقات الثنائية التي  تجمع   البلدين الجمهورية الصحراوية ودولة جنوب أفريقيا وأفاق تطوير وتعزيز هذه العلاقات.
وخلال اللقاء ،  أوضح سفير جنوب إفريقيا أن النضال والكفاح الذي يخوضه الشعب الصحراوي من أجل حريته واستقلاله  سبق أن خاضه شعب جنوب إفريقيا في ظروف ومراحل صعبة وحقق أهدافه بفضل الصمود والتحدي للسياسة الاستعمارية ، وأن صمود وإرادة الشعب الصحراوي وإصراره في مواصلة الكفاح لفرض حقوقه المشروعة، سينتزع بها مهما طال الزمن استقلاله وبناء دولته الصحراوية الحرة المستقلة.  
بدور أشاد السفير الصحراوي بمواقف جنوب إفريقيا المدافعة عن حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال وبالمكانة التي تحظى به في الاتحاد الأفريقي   كدولة محورية، مرافعة عن حق الشعوب في تقرير المصير ومدافعة عن مصالح كل شعوب القارة السمراء.
كما أطلع السفير الصحراوي  نظيره على مستجدات القضية الوطنية، مبرزا تقاعس الأمم المتحدة في تحمل مسؤولياتها في تطبيق الشرعية الدولية القاضية بتمكن الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير، مشيرا إلى التأثير الفرنسي  في مجلس الأمن الدولي  ودعمها المباشر لسياسة التوسع والاحتلال المغربي التي ينتهجها النظام المغربي. (واص)
090/105.