تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ممثلية جبهة البوليساريو ببلاد الباسك تعقد اجتماعا تنسيقيا مع جمعية النور الإسلامية

نشر في

بيتوريا (إسبانيا) 06 سبتمبر 2020 (واص) - استقبل اليوم الأحد ممثل جبهة البوليساريو ببلاد الباسك السيد محمد ليمام محمد عالي ، بمكتب الجبهة ببيتوريا أعضاء مكتب جمعية النور الإسلامية في إطار العمل المشترك الذي يجمع ممثلية جبهة البوليساريو ببلاد الباسك بجمعيات الجالية الصحراوية بالإقليم.
وخلال الاجتماع الذي حضره نائب الممثل السيد إبراهيم عبد الفتاح ، قدم ممثلو الجمعية شروحا مفصلة حول البرنامج الخيري للجمعية وخاصة مشروع صندوق الرحمة التكافلي الذي يتولى عملية نقل الجثامين بالتنسيق مع شركات النقل المختصة.
وبهذه المناسبة ، ثمن ممثلو الجمعية عمل المنخرطين في الصندوق وكذا الجهات الوطنية التي أسهمت في دعم صندوق الرحمة ماليا ومعنويا ، مقدمين تقريرا حول منجزات المشروع الذي يصل عدد المنخرطين فيه إلى 430 شخصا ويستفيد من خدماته أكثر من 1800 من أفراد عائلات المنخرطين فيه.
وناشدت إدارة صندوق الرحمة التكافلي كل أفراد الجالية الصحراوية وأصحاب الضمير الإنساني الوطني ، للمساهمة في دعم الصندوق والاستجابة لنداء الاشتراك الداعم لانطلاقة المشروع وتحقيق هدفه الإنساني المنشود.
وبعد أن استمع إلى الشروح التي تقدم بها ممثلو جمعية النور الإسلامية ، هنأ ممثل الجبهة ببلاد الباسك إدارة الجمعية ، وأشاد بمبادرة أعضائها وكافة البرامج الخيرية والتعليمية التي تقوم بها لفائدة أفراد الجالية الصحراوية بالإقليم ، ومساهمتها الفاعلة في الحفاظ على الهوية الوطنية والدينية لعموم أبناء الجالية وتنوير الرأي العام.
وأكد السيد محمد ليمام محمد عالي ، التزام المؤسسات الصحراوية بدعم الجمعية ومشاريعها الخيرية ، ليسجل كافة أعضاء البعثة الدبلوماسية الصحراوية كمنخرطين في مبادرة صندوق الرحمة التكافلي ، متمنيا تعميم هذه التجربة التكافلية النبيلة على مختلف المناطق والأقاليم التي تتواجد بها جالية صحراوية في بلاد المهجر.
وخلال الاجتماع تم الاتفاق على خطوات عملية بين ممثلية جبهة البوليساريو ببلاد الباسك وجمعية النور للتعريف بصندوق الرحمة وتشجيع أبناء الجالية الصحراوية للانخراط فيه من خلال كل أشكال التواصل ، ونشر التقرير المالي لإضفاء الشفافية على العمل الخيري وتنوير الرأي العام حول نسب المنخرطين والمبالغ الإجمالية المحصل عليها.
( واص ) 090/100