تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير الشباب والرياضة يشرف على إنطلاق مبادرة التمكين الإقتصادي لفائدة الشابات بولاية آوسرد

نشر في

ولاية آوسرد 31 أغسطس 2020 (واص)- أشرف اليوم وزير الشباب و الرياضة السيد موسى سلمى، رفقة عضو الأمانة الوطنية، والي ولاية آوسرد السيدة مريم السالك أحمادة، على إنطلاق مبادرة التمكين الإقتصادي لفائدة فئة الشابات بولاية آوسرد.
و حضر حفل إنطلاق العملية التي تشرف على تنفيذها المديرية المركزية للشباب بوزارة الشباب والرياضة، كل من وزير الشباب و الرياضة، والي ولاية آوسرد، المدير المركزي للشباب السيد خليهنة اتليميذي، والسلطات الولائية.
و نوه المدير المركزي للشباب في كلمته بمدى اهمية هذه المبادرة، خاصة كونها تأتي في ظروف خاصة تتطلب دعم اقتصادي للفئات الاجتماعية الاكثر احتياج للإكتفاء الذاتي، كما دعا الى ضرورة العمل على إنجاح وتطوير التجربة لتشمل اكبر عدد ممكن من المستفيدات.
ومن جهتها، رحبت والي ولاية آوسرد بالحضور، مثمنة دور وزارة الشباب والرياضة في خلق الفرص الاقتصادية لصالح فئة الشابات خاصة المعيلات للأسر.
[[{"fid":"27828","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":683,"width":1024,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
وزير الشباب والرياضة السيد موسى سلمى، اختتم الحدث بكلمة، دعا فيها الفائزات إلى ضرورة الجد والمثابرة من اجل انجاح مشاريعهم، ففي النهاية هذه المشاريع ستعود عليهم بالفائدة في حال نجاحها، كما سيساعد إنجاحها على تعميم الفائدة على أكبر عدد من فئة الشابات الصحراويات. 
كما أكد على أن وزارة الشباب والرياضة تعمل بجد من أجل تحسين واقع الشباب الصحراوي، وخلق فرص تمويل وقروض منخفضة الفائدة او بدون فائدة لفائدة الشابات الصحراويات في المناطق المحررة ومخيمات اللاجئين. يذكر ان المبادرة ممولة من طرف "ياله معانا" من منطقة توسكانا الإيطالية، التي تربطها توأمة مع ولاية آوسرد، حيث تعد هذه اول تجربة للمبادرة. (واص)
090/110
[[{"fid":"27829","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]