تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة الصحة العمومية : اجتماع الخلية الوطنية المكلفة بمتابعة ورصد فيروس كورونا حول آخر مستجدات الوضعية الوبائية بمخيمات اللاجئين

نشر في

الشهيد الحافظ 27 غشت 2020 (واص) - عقدت اليوم الخميس الخلية الوطنية المكلفة بمتابعة ورصد فيروس كورونا المستجد ، اجتماعا بمقر وزارة الصحة العمومية ، خصص للوقوف على مستجدات الوضعية الوبائية في ظل انتشار جائحة كورونا.
الاجتماع الذي جرى بحضور الوزير الأول عضو الأمانة الوطنية السيد بشرايا حمودي بيون ، استعرضت خلاله وزيرة الصحة العمومية السيدة خيرة بلاهي تقييما شاملا للوضعية الصحية بشكل عام بالمخيمات والمناطق المحررة والتدابير المتخذة لتطبيق الإجراءات الصادرة من طرف الآلية الوطنية للوقاية من فيروس كورونا وكذلك الإجراءات الصحية المتخذة من قبل اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا.
وتناول الاجتماع أيضا أوجه التسيير خلال الوضع الاستثنائي والذي أعطى الأولوية للقطاع الصحي خاصة جاهزية المؤسسات الاستشفائية الصحراوية.
للتذكير ، الخلية الوطنية في تنسيق دائم لمتابعة التطورات الحاصلة في مجال التصدي لفيروس كورونا المستجد وتعمل بشكل يومي على تنفيذ السياسات الوقائية المتخذة خلال هذه الفترة الاستثنائية.
( واص ) 090/105