تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجمهورية الصحراوية تشارك في اجتماع وزراء الشباب والرياضة للإتحاد الإفريقي حول تداعيات كورونا

نشر في

الشهيد الحافظ، 25 أغسطس 2020 (واص) - شاركت الجمهورية الصحراوية في اجتماع وزراء الشباب والرياضة للإتحاد الإفريقي حول تداعيات كورونا على القطاع الرياضي ومناقشة السبل الأمثل للتعامل مع الواقع الجديد الذي فرضته الجائحة.
الاجتماع الذي عقد بتقنية التحاضر عن بعد ، مثل الجمهورية الصحراوية الأمين العام لوزارة الشباب والرياضة السيد سلامة محمد يوسف ، الذي أكد في مداخلته على أهمية الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الآلية الوطنية للوقاية من كورونا منفذ بداية الأزمة مما ساهم في تأخر تسجيل أولى الحالات، كما حيا الأطقم الطبية والصحية على مرافقتها للسلطات والمواطنين في هذه الظروف.
وأطلع الأمين العام نظرائه الأفارقة على الوضع في المناطق المحتلة وسياسة الاحتلال المغربي في التعتيم على الأرقام وتفشي الوباء في الجزء المحتل من الجمهورية الصحراوية، وحمل سلطات الاحتلال كامل المسؤولية فيما بنجر عن الإهمال والتغاضي عن الوضع الكارثي الذي يعيش فيه المواطنين الصحراويين تحت الاحتلال.
وأشاد الأمين العام بالدور المحوري الذي لعبته الجزائر حكومة وشعب في دعم الجمهورية الصحراوية خلال هذا الظرف الصعب والذي تجسد في خطوات ميدانية تمثلت في تشييد مستشفى ميداني وإقامة جسر جوي وبري لدعم اللاجئين الصحراويين ومرافقتهم في ظل هذه الظروف الصعبة.
وفي ختام مداخلته أكد ممثل وزارة الشباب والرياضة على أهمية مثل هذه اللقاءات التشاورية، مؤكدا على الاستعداد التام من قبل وزارة لشباب والرياضة الصحراوية لاعتماد وتنفيذ التوصيات والقرارات الصادرة عن هذا الاجتماع التشاوري.
للاشارة، الاجتماع حضره إلى جانب وزراء الرياضة الأفارقة ، مسؤولي الاتحاد الإفريقي المعنيين والشركاء في الميدان الرياضي. (واص)
090/105