تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجامعة الصيفية للأطر الشبانية : وزير الإعلام يقدم محاضرة حول دور الإعلام في مواجهة الحرب النفسية

نشر في

التفاريتي المحررة 22 غشت 2020 (واص) - قدم وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد حمادة سلمى الداف ، محاضرة بعنوان "دور الإعلام في مواجهة الحرب النفسية" وذلك ضمن أشغال اليوم الثالث من الجامعة الصيفية للأطر الشبانية وأمناء الفروع التلاميذية المنظمة ببلدة التفاريتي المحررة.
واستهل وزير الإعلام محاضرته بإعطاء لمحة حول جبهات المواجهة التي تقودها وزارة الإعلام في التصدي للدعاية المغربية ومجابهة حملات تزوير الحقائق التي ترسمها المخابرات المغربية وينفذها إعلام العدو كأداة مسخرة لتزييف الحقائق التاريخية وتقزيم المكاسب وتشتيت صف الصحراويين ومحاولة استهداف الجبهة الداخلية والارتباط الشعبي والقناعة الراسخة بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب كممثل شرعي ووحيد للشعب الصحراوي.
المحاضر أوضح إستراتيجيات الإعلام مابعد وقف إطلاق النار والأساليب التي اتبعتها الوسائط الإعلامية في لعب دور قوي لتأكيد القدرة على إيصال الخطاب وتنوير الرأي العام باعتباره جبهة أساسية. وعلى مستوى الجبهة الداخلية ، تطرق السيد حمادة سلمى الداف ، إلى التزايد المذهل للمخاطر الأمنية التي تتخذ الحرب النفسية كوسيلة في ظرفية يطغى عليها ما ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي من إشاعات وأخبار زائفة.
وبعد أن تحدث عن أهمية الاهتمام بالأرض المحتلة باعتبارها الواجهة الأولى للنزاع ، أبرز وزير الإعلام أمام المشاركين من الشباب أهمية استغلال وسائل التواصل الاجتماعي في التوجيه والتحريض ، مركزا على ضرورة توحيد الخطاب الصادر عن أمانة التنظيم السياسي والاستعانة بالمصادر الرسمية للإعلام مثل وكالة الأنباء الصحراوية وغيرها من المصادر الرسمية. كما حث على تكثيف اللقاءت التواصلية بين الأجيال والتركيز على مبادئ الجبهة وصيانتها ، موجها نداءً إلى الشباب للتواجد في الميدان سواء داخل المؤسسات الوطنية أو العمل ضمن القواعد الشعبية.
( واص ) 090/110