تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

" تنسيق جهود التنمية والاعمار بالأراضي المحررة " محور اجتماع وفد وزاري بالامتدادات بمنطقة بئر لحلو

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 18 أغسطس 2020 (واص) - عقد عدد من الوزراء والمسؤولين بالجبهة والدولة اجتماعا هاما بمنطقة بئر لحلو المحرر مع امتدادات المؤسسات الوطنية ذات الصلة بسياسات الدولة الصحراوية الخاصة بإعمار المناطق المحررة من تراب الجمهورية الصحراوية .
الاجتماع الموسع جاء لتقييم وتنسيق جهود التعاون بين جميع الأطراف للتسريع في وتيرة تنمية وإعمار مناطقنا المحررة وتلبية الحاجيات الضرورية للمواطنين بالتراب المحرر .
الاجتماع حضره سالم لبصير عضو الأمانة الوطنية وزير البناء وإعمار المناطق المحررة ، السالك بابا حسنة عضو الأمانة الوطنية وزير النقل والطاقة ، بالإضافة  إلى عدد من الأمناء العامون لعدد من الوزارات والمؤسسات الوطنية حيث وقف المسؤولين على امتدادات المؤسسات بمنطقة بئر لحلو المحررة.
كما عقد المسؤولين اجتماعات منفصلة مع ممثلي القطاعات المدنية من جهة وقيادة أركان الناحية العسكرية الخامسة من جهة أخرى.
وتسارع الدولة الصحراوية منذ سنوات لتنسيق الجهود الوطنية وكذا تلك المرتبطة بالعلاقة مع منظمات دولية متضامنة مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة ودول حليفة وصديقة لإعمار المناطق المحررة من الجمهورية الصحراوية وإقامة مشاريع تنمية في عدة ميادين ذات العلاقة بتحسين ظروف العيش ودعم قطاعات حيوية كالتعليم والصحة والتجارة تنفيذا لمقررات المؤتمر الخامس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب. (واص)
090/105