تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزيرة الصحة العمومية تثمن الجهود والوسائل التي وضعتها الدولة تحت تصرف وزارة الصحة لمجابهة وباء كورونا

نشر في

الشهيد الحافظ 15 أغسطس 2020 (واص)- ثمنت اليوم وزيرة الصحة العمومية السيدة خيرة بلاهي الجهود والوسائل التي وضعتها الدولة الصحراوية تحت تصرف وزارة الصحة العمومية في إطار مكافحة وباء كورونا المستجد.
و في كلمة لها خلال الندوة الصحفية التي نظمتها وزارة الصحة العمومية حول الحالة الوبائية، والتي حضرها عدد من الأطباء و المختصين، ثمنت وزيرة الصحة العمومية السيدة خيرة بلاهي، كافة الجهود و الوسائل التي وضعتها الدولة تحت تصرف وزارة الصحة من أجل مجابهة جائحة كورونا.
و طالبت السيدة خيرة بلاهي جميع المواطنين بتوخي الحيطة والحذر والتقيد بالإجراءات الوقائية بهدف الحد من انتشار هذا الفيروس الذي استعصى على الدول العظمى التي تمتلك أنظمة صحية جد متطورة.
وأكد الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا الدكتور محمد سالم الشيخ خلال الندوة، وجود 129 حالة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا في انتظار نتائج التحاليل النهائية لتأكيدها من عدمه.
و أضاف بأن الهدف من تنظيم مثل هذه الندوات الصحفية، هو تزويد الرأي العام بأخر مستجدات فيروس كورونا بمخيمات اللاجئين الصحراويين و الأراضي المحررة و إزالة الغموض حولها.
للإشارة، يبقى إجمالي حالات الإصابة المؤكدة إلى غاية أمس الجمعة 19 حالة من بينها 11 حالة تماثلت للشفاء وحالتي وفاة. (واص)
090/110
[[{"fid":"27661","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":485,"width":1080,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]