تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يشدد على ضرورة مواصلة التقيد بالإجراءات الوقائية لضمان إستمرار خلو مخيمات اللاجئين و المناطق المحررة من جائحة كورونا

نشر في

الشهيد الحافظ 29 يونيو 2020 (واص)- شدد رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، على ضرورة مواصلة التقيد بالإجراءات الوقائية من جائحة كورونا، و ذلك لضمان إستمرار خلو مخيمات اللاجئين و المناطق المحررة من الجمهورية الصحراوية من تسجيل أي حالة.
و ثمن رئيس الجمهورية، خلال ترأسه صباح الأحد لإجتماع المكتب الدائم للأمانة الوطنية، مستوى التزام المواطنين الصحراويين بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، مما أدى الى خلو مخيمات اللاجئين و المناطق المحررة من الجمهورية الصحراوية من أي إصابة.
وفي مداخلته، ذكر رئيس الجمهورية بالظروف التي يعقد فيها المكتب الدائم للأمانة الوطنية اجتماعه، والتي يطبعها انتشار جائحة كورونا عبر العالم، مذكرا بخطورة الوضعية، والحاجة الملحة لأخذ جانب الحيطة والحذر، خاصة مع تصاعد وتيرة الإصابات في المنطقة.
كما ذكر بضرورة الإلتزام بإيجاد صيغ تنفيذ قرارات المؤتمر الخامس عشر للجبهة، مؤتمر الشهيد البخاري أحمد، مشيراً إلى أن المكتب الدائم سيعمل على تدارس التأخر الحاصل في عدد من البرامج بسبب جائحة كورونا، و كيفية استدراك هذا التأخر، وضمان خدمات نوعية للمواطن.
و خلال الإجتماع، استمع المكتب إلى تقرير مفصل من وزيرة الصحة العمومية، تطرق إلى الوضعية الصحية العامة، وخصوصاً الجهود التي تبذلها الوزارة بشكل عام، واللجنة الوطنية للوقاية من داء كورونا، بشكل خاص، حيث توقفت الوزيرة عند الخلاصات الرئيسية لدى الأطباء والخبراء في هذا المجال، والتي تشدد على ضرورة التقيد الصارم بالإجراءات الصحية. (واص)
090/110/500