تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية يشيد بنضالات نساء الارض المحتلة

نشر في

الشهيد الحافظ ، 21 يونيو 2020 (واص) - أشاد الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية بنضالات النساء الصحراويات بالارض المحتلة .
الاتحاد وفي اجتماع لمكتبه التتفيذي جدد تضامنه اللامشروط مع النساء الصحروايات بالمناطق المحتلة ويشد على ايادهن في مواصلة النصال وتنوير اسالبيه ويبعث بتحية نضالية الى كافة النساء الصحراويات بالمهجر والمناطق المحررة ومخيمات العزة والكرامة .
وتطرق الاجتماع إلى عدد من الإحاطات والعروض التي مست مختلف جوانب عمل المنظمة، متوقفةا بالمناقشة والتقييم تخليد اليوم الوطني للام الصحراوية وتمثيل الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية بالمنظمات الدولية والهيئات الوطنية ليتطرق الاجتماع الى عدة مواضيع من عمل المنظمة على مستوى خارجي ووطني وجهوي.
الاجتماع تطرق ايضا الى مناقشة مساهمة المنظمة ضمن مؤسسات الدولة الصحراوية في مكافحة فيروس كورونا " كوفيد 19 " من خلال قسم الصحة وشؤون الأسرة بالتعاون مع منظمة اطباء العالم على مجموعة من البرامج والأنشطة تمثلت في استبيانات ( لتجديد نسبة الوعي بوباء كورونا عند المواطن الصحراوي وسبل الوقاية منه) وإقامة عدة برامج إذاعية وتلفزيونية على المستوى الوطني والجهوي لتوعية المواطن بخطر هذا الوباء واعداد وتوزيع مطويات.
المكتب التنفيذي سلط الضوء على تخليد اليوم الوطني للمفقود المصادف لاختطاف قائد انتفاضة الزملة " محمد سيدإبراهيم بصيري، ميطالبا السلطات الاسبانية بالكشف عن مصيره.
وطالب الاتحاد الامم المتحدة وكل منظمات حقوق الإنسان للضغط على دولة الاحتلال المغربي للكشف عن مصير اكثر من 651 مفقودا صحراوية جراء غزوها واحتلالها العسكري الصحراء الغربية في 31 كتوبر 1975. وما رافقه من جرائم وفظائع وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.
كما وقف الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية وقفة اجلال وإكبار للجيش التحرير الشعبي الصحراوي في الخطوط الأمامية مع العدو وابطال الانتفاضة المجيدة وكل المعتقلين السياسيين الصحراوين بالسجون المغربية.
وحث الاتحاد على تظافر الجهود والإصرار على الوحدة الوطنية والتماسك ومواجهة كل المؤمرات التي يحيكها العدو المغربي من خلال الحرب النفسية وسياسياته القمعية وممارساته الهمجية ضد بطالات وأبطال انتفاضة الاستقلال بالأرض المحتلة وجنوب المغرب ومحاولاته المستمرة لتشويه صورة وسمعة رائد كفاحنا الوطني التحريري الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب الممثل الوحيد والشرعي للشعب الصحراوي.. ويؤكد على أهمية تطوير وصون وتعزيز المكاسب الوطنية التي حققها الشعب الصحراوي بالدم والدموع طيلة مسيرته النضالية . (واص)
090/105