تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير الشباب والرياضة يدعو الشباب الافريقي إلى المساهمة في إنهاء الاحتلال من الصحراء الغربية

نشر في

الشهيد الحافظ، 18 يونيو 2020 (واص) - دعا وزير الشباب والرياضة السيد موسى سلمى الشباب الافريقي إلى لعب دور ملموس في إنهاء الاحتلال من آخر مستعمرة افريقية .
جاء ذلك في مداخلته أمام وزراء الشباب والرياضة للدول الاعضاء في الاتحاد الافريقي خلال اللقاء التشاوري الافتراضي الذي نظم امس الاربعاء بمشاركة كل الدول الاعضاء والعديد من الهيئات والمؤسسات القارية والدولية ، تطرق فيها إلى التجربة الفريدة والمتميزة للدولة الصحراوية في مواجهة فيروس كورونا والمجهودات التي بذلتها الحكومة من خلال الخطط والسياسات الناجحة التي تم اتباعها من خلال مختلف المؤسسات الصحراوية وخاصة الشبابية منها ،وتوظيف وسائل التواصل الاجتماعي ، والتعاطي المسؤول والايجابي للمواطنين وخاصة فئة الشباب مع كل الإجراءات التي اقرتها الهيئة الوطنية الصحراوية للوقاية من جائحة كورونا التي أنشئت في وقت مبكر بمرسوم رئاسي .
الوزير أكد أن الشباب الافريقي مطالب بلعب دور محوري في استتباب السلم والامن في افريقيا ، والمساهمة في تطهير افريقيا من كل مظاهر الاحتلال ومطالبة الدول باحترام الميثاق التأسيسي للاتحاد الافريقي وخاصة مايتعلق باحترام الحدود الموروثة عن الاستعمار وسيادة الدول واحترام حقوق الانسان ، والمطالبة باطلاق كل المعتقلين السياسيين الصحراويين المتواجدين بمختلف سجون الاحتلال .
وأشاد الوزير الشباب والرياضة بالدور الذي لعبته الدولة الجزائرية والمجتمع المدني الجزائري للتخفيف من معاناة اللاجئين الصحراويين في هذه الظروف الخاصة جدا من خلال تقديم مختلف الدعم الانساني والذي ساهم بشكل كبير في التخفيف من التأثيرات السلبية التي خلفها هذا الوضع الاستثنائي . (واص)
090/105