تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اتحاد الشبيبة يخلد الذكرى الـ 44 لاستشهاد الشهيد الولي بمناسبة يوم الشهداء

نشر في

الشهيد الحافظ ، 09 يونيو 2020  (واص) - بمناسبة اليوم الوطني للشهداء المصادف لذكرى استشهاد مفجر ثورة 20 ماي الشهيد الولي مصطفى السيد في التاسع يونيو من كل عام ، نظم اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب اليوم الثلاثاء اليوم الوطني للشهداء وذكرى استشهاد الولي مصطفى السيد .
تخليد الحدث احتضنته قاعة المبادرات الشبانية بالشهيد الحافظ  ، وحضره رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي مرفوقا بأعضاء من المكتب الدائم للأمانة الوطنية والحكومة وأركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي  وأعضاء من البرلمان وقيادة الشبيبة الصحراوية ، إلى جانب إطارات من الدولة والجبهة .
وبعد الوقوف دقيقة صمت ترحما على روح الشهداء وقراءة فاتحة الكتاب ، استهل الحدث بكلمة ترحيبية لوالي الوحدة السياسية والإدارية للشهيد الحافظ السيد حمة البونية ، رحب فيها برئيس الجمهورية والوفد المرافق له ، شاكرا اتحاد الشبيبة على اختيار الوحدة السياسية لتنظيم الحدث .
واعتبر والي الوحدة السياسية والإدارية للشهيد الحافظ تخليد الحدث مناسبة لتذكر الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن الوطن، مشيرا إلى جملة من الأهداف والانتصارات التي قدمها الشهداء لكي نعيش في حرية وأمان.  
من جهته مسؤول أمانة التنظيم السياسي ، عضو الأمانة الوطنية السيد خطري أدوه شكر اتحاد الشبيبة على تخليد الحدث ، مؤكدا انه مناسبة لاستلهام الدروس والعبر والزاد المعنوي من اجل مواصلة الطريق نحو الحرية والاستقلال . 
وأضاف خطري أدوه أن الشهيد الولي مفجر ثورة 20 ماي الخالدة ترك سيرة ومسيرة حافلة في مواجهة الأطماع التوسعية ، وتجنيد القوى التحررية لتقف مع الشعب الصحراوي .
الحدث تخلله بيان ختامي، دعا فيه اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب الجميع إلى التمسك بالوحدة الوطنية ، والتقيد بمخرجات المؤتمر الخامس عشر للجبهة .
كما دعا البيان مجلس الأمن الدولي إلى الإسراع في إيجاد حل للقضية الصحراوية، وتوفير الحماية اللازمة للصحراويين العزل بالمدن المحتلة من الصحراء الغربية. (واص)
090/105.