تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئاسة الجمهورية تنظم حفل تأبين على روح الراحل الشهيد أمحمد خداد

نشر في

الشهيد الحافظ ، 08 يونيو 2020 (واص) - نظمت رئاسة الجمهورية عشية اليوم  احتفالا تأبينيا على روح الراحل القيادي الشهيد أمحمد خداد موسى الذي وافاه الأجل المحتوم اثر مرض عضال .
وابتدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، وقراءة فاتحة  الكتاب على  أرواح الشهداء .
واستهل حفل التأبين بكلمة لرئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، ذكر فيها بمناقب الشهيد أمحمد خداد  وشجاعته ورحلته النضالية ، مضيفا أنه " كان شعلة ملتهبة من الوطنية والحماس والالتزام،  مؤدياً مهامه بانضباط ومسؤولية وتواضع ومثالية منقطعة النظير، وبحرص شديد على تقديم الأقصى من الجهود، وبلوغ الأفضل من النتائج" .
وأضاف الرئيس إبراهيم غالي " روح المناضل الملتزم وذهنية الإطار المنضبط هي التي ترك بها أمحمد خداد الآثار الطيبة والنجاحات المشهودة في تلك المهام والمسؤوليات التي أسندت له، داخلياً وخارجياً، سواء كوالي أو كعضو في هيئة أركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي، أوفي السفارات والبعثات الدبلوماسية، أو من خلال مهمته كرئيس للجنة الوطنية الصحراوية للاستفتاء ومنسق مع الأمم المتحدة، أو كعضو في الوفد الصحراوي المفاوض أو خلال قيادته، بكفاءة ومثابرة ونجاح،للمعركة القانونية القضائية، وخاصة على الساحة الأوروبية، وملفات حقوق الإنسان وغيرها.
من جهته رئيس اللجنة المكلفة بمراسيم وتشييع جثمان الراحل أمحمد خداد ، عضو الأمانة الوطنية السيد خطري أدوه ، قدم شكر اللجنة لكل من ساهم من قريب أو بعيد في تنظيم مراسيم توديع تليق بالراحل الشهيد أمحمد خداد ، مشيرا بالمتابعة المستمرة لرئيس الجمهورية ، ومكتب الأمانة الوطنية لكل الإجراءات منذ بداية الإعلان عن وفاة الشهيد إلى غاية توديعه أمس بمقبرة ولاية السمارة .  
وأضاف خطري أدوه " لولا الظروف الاستثنائية التي عاشها البلد الذي توفي فيه الشهيد (اسبانيا) جراء انتشار جائحة كورونا ، لكان تشييع جثمان الراحل في الوقت المحدد .
وأشاد رئيس اللجنة بالموقف الجزائري المباشر الذي تلقته اللجنة في نقل جثمان الراحل أمحمد خداد ، مشيدا بالجهود التي بذلها السفير الصحراوي بالجزائر وممثل جبهة البوليساريو بأوروبا ، وكذا ممثل جبهة البوليساريو باسبانيا من اجل تسيير الإجراءات الإدارية المتعلقة بجثمان الراحل .
كما قدم خطري أدوه تشكراته لولاية السمارة على توفيرها لكل الشروط والإمكانيات لضمان تشييع جنازة تليق بالشهيد أمحمد خداد . (واص)
090/105.