اتحاد العمال يشرف على فعاليات تخليد الذكرى الرابعة لرحيل الرئيس محمد عبد العزيز

الشهيد الحافظ 31ماي 2020(واص)أشرف اليوم  الأحد  الإتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب  على تخليد الذكرى الرابعة  لرحيل  الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز  تحت شعار"الإخلاص والوفاء لعهد الشهداء" ، بحضور رئيس  الجمهورية ، الأمين العام للجبهة  السيد إبراهيم غالي ، ومسؤول أمانة التنظيم السياسي السيد خطري أدوه  والوزير الأول السيد بشرايا بيون  ، وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والأركان العامة للجيش وإطارات سامية في الدولة والجبهة.

وافتتحت فعاليات تخليد الذكرى الرابعة  بقراءة الفاتحة ترحما على روح الشهيد ، و بالاستماع إلى النشيد الوطني،   تبع ذلك  كلمة  للأمين العام لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب السيد  محمد سعيد دادي  رحب فيها بالحضور، معبرا عن  تشرف  الاتحاد باحتضان هذه الفعاليات التي تقام في قاعة الشيبة .

بدوره الأمين العام لاتحاد العمال السيد  سلامة البشير وفي كلمته بالمناسبة ، أوضح أن تخليد ذكرى رحيل الشهيد محمد عبد العزيز مناسبة لاستحضار معاني الوفاء والشهادة والإخلاص والسير على الطريق الذي سار عليه  الشهيد محمد عبد العزيز وشهداء ثورة 20 ماي من أجل تحقيق الحرية والاستقلال ، مشيدا بخصال الراحل   وقيادته للجماهير بكل إخلاص  وصمود حتى وافاه الأجل المحتوم  .

من جهته ، مسؤول أمانة التنظيم السياسي السيد خطري أدوه ، أكد في كلمة له بالمناسبة  أن الراحل محمد عبد العزيز هو واحد من بين الرجال القلائل الذين سجل لهم التاريخ التميز ، حيث  ترك أثره في جميع مسارات كفاح الشعب الصحراوي، مبينا  أن الراحل  كان غدوة ومدرسة ودليل عمل  .

.وأضاف  أن خصال هؤلاء الرجال  يجب أن نستلهم منها  العبر  وتكون غدوة للأجيال  لإستمرار المسيرة والهوية  والثقافة الوطنية

من جهة أخرى،   كرم رئيس الجمهورية،  الأمين العام للجبهة   السيد إبراهيم غالي عائلة  الشهيد  محمد  عبد العزيز  ، حيث سلمها  لوحة تحمل  البيان التأسيسي  للجبهة  والعلم .الوطني  ومبادئ الجبهة  الشعبية  لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب 

وأختتم الحفل بكلمة لرئيس الجمهورية  تطرق فيها الى  ما تميز به الرئيس الراحل محمد عبد العزيز   من بعد نظر و أعمال جليلة قدمها للشعب الصحراوي  ، مشيرا  الى  أنه  أفنى حياته ، حتى آخر لحظات حياته ، في خدمة القضية .  

للإشارة  شهدت فعاليات  تخليد  الذكرى الرابعة لرحيل الرئيس محمد عبد العزيز  القاء قصيد شعرية للشاعر  الزعيم علال  تطرق فيها الى مناقب الشهيد عبد العزيز  وما تميز به  من أخلاق فاضلة وميزات قيادية نادرة.

.كما شهد تقديم شريط وثائقي يبرز مسيرة الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز  وبصماته التي تركها في جوانب كفاح الشعب الصحراوي ، بالإضافة الى معرض للصور الفوتوغرافية يبرز الدور الذي لعبه الراحل في الدفاع عن القضية وبناء المؤسسات الوطنية .

  120/ 090(واص)