تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الرئيس إبراهيم غالي يترأس اجتماعا للمكتب الدائم للأمانة الوطنية

نشر في

الشهيد الحافظ ، 15 ماي 2020 (واص) - ترأس اليوم الجمعة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي اجتماعا للمكتب الدائم للأمانة الوطنية ، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية بالشهيد الحافظ .
وفي كلمته الافتتاحية ، أوضح الرئيس إبراهيم غالي أن الاجتماع الأسبوعي  يعقد في ظرفية استثنائية نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد ، داعيا الجميع بالمناسبة إلى المواصلة والتقيد بالإجراءات الوقائية والاحترازية المطروحة في هذا الإطار .
وأضاف قائلا " 47 عاما من الكفاح كافية لتثبت بأن المسيرة التي يقودها الشعب الصحراوي لا تراجع عنها حتى الوصول إلى الهدف المنشود وهو الحرية والاستقلال واستكمال السيادة " .
ويتضمن جدول الاجتماع ، إحاطة يقدمها الوزير الأول ، السيد بشرايا بيون عن الحالة العامة بالتركيز على المتعلق بسير الخدمات الوقاية الصحية ، والميدان الأمني .
كما سيستمع المكتب إلى إحاطة يقدمها مسؤول أمانة التنظيم السياسي السيد خطري أدوه عن الحالة السياسية والمعنوية ، بالإضافة إلى إحاطة يقدمها وزير الأرض المحتلة والجاليات السيد محمد الولي أعكيك حول الوضع في الأرض المحتلة .
هذا إلى جانب إحاطة يقدمها رئيس المجلس الوطني السيد حمة سلامة حول تعامل المجلس الوطني  مع برنامج الحكومة ، بالإضافة إلى مداخلة يقدمها وزير الخارجية السيد محمد سالم ولد السالك عن أخر تطورات القضية الوطنية .
كما يستمع المكتب إلى ورقة يقدمها الوزير الأول عن مواضيع : المال العام ، المحروقات والآليات العمومية . (واص)
090/105.