التصدي لفيروس كورونا " وضع فرق طبية بشكل دائم عند نقاط المراقبة لفحص المارين وإعطائهم الإرشادات الوقائية اللازمة "

الشهيد الحافظ ، 09 ماي 2020 (واص) - أوضح رئيس اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا الدكتور عبد الرحمان الميراس أنه سيتم وضع فرق طبية مجهزة بشكل دائم عند أبراج المراقبة لفحص المارين ، وذلك في إطار السياسة المتخذة للوقاية من فيروس كوفيد 19 .

عبد الرحمان الميراس وفي لقاء مع الإذاعة الوطنية  ، أكد أن وزارة الصحة العمومية ومنذ تصاعد وتيرة انتشار وباء كورونا ، سعت  إلى إعداد خطة استعجالية للتعامل مع الوضعية الاستثنائية سيما في ظل تسجيل حالات بمدينة تندوف الجزائرية .

ومن ابرز هذه الخطة هي تحديد فرق طبية بالتنسيق مع الجهات الأمنية عند برج المراقبة الرابط بين ولاية العيون ومدينة تندوف الجزائرية وكذلك عند ملتقى الطرق الرابط بين ولاية تندوف ولاية الشهيد الحافظ ولاية أوسرد وذلك للمراقبة الطبية لجميع المواطنين المارين من هذه المعابر وتسجيلهم أثناء الدخول والخروج وإعطائهم الإرشادات الوقائية الواجب اتباعها .

الفرق الطبية هاته ترافقها فرق من الأمن وفرق من مديرية المياه والبيئة ، حيث سيتم إجراء الفحوصات الأولية الدقيقة لكل المارين وتعقيم الآليات .

وفي موضوع حول العودة إلى الحياة الطبيعية ، اعتبر الدكتور عبد الرحمان الميراس الأمر مرتبط بتطور وضعية انتشار الفيروس خاصة في دول الجوار ، داعيا الجميع بالمناسبة إلى التقيد بالإجراءات والتعليمات المطروحة للوقاية من هذا الفيروس الفتاك . (واص)

090/105