تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المكتب الدائم للأمانة الوطنية يؤكد على مواصلة تكثيف الجهود الرامية إلى ضمان الخدمات الأساسية والضرورية للمواطن

نشر في

الشهيد الحافظ ، 08 ماي 2020 (واص) - أكد المكتب الدائم للأمانة الوطنية على ضرورة مواصلة تكثيف الجهود الرامية إلى ضمان الخدمات الأساسية للمواطن خاصة في هذا الظرف الاستثنائي نتيجة انتشار فيروس كورونا .
المكتب وفي اجتماعه الأسبوعي اليوم الجمعة برئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي قرر الاستمرار في الزيارات الميدانية، سواء على مستوى أعضائه أو أعضاء الحكومة، مجددا التأكيد على مواصلة وتكثيف الجهود الرامية إلى ضمان الخدمات الأساسية وتلبية الاحتياجات الضرورية، مع التنويه بعمل الأطقم الطبية عامة، وبشكل خاص اللجنة الوطنية للوقاية من وباء كورونا، مشيداً بنجاح تجربة مراكز الحجر الصحي.
كما استمع المكتب إلى إحاطة من رئيس المجلس الوطني عن صيغ وآفاق عمل الهيئة التشريعية، بعد تلقيها للبرنامج السنوي للحكومة، قبل أن يتلقى إحاطة أخيرة من وزير الشؤون الخارجية عن آخر تطورات القضية الوطنية، على المستويين الإقليمي والدولي.
ومرة أخرى، سجل المكتب الدائم بارتياح الوضعية الصحية الجيدة، وخاصة فيما يتعلق بوباء كورونا، في ظل عدم تسحيل أية إصابة في الأراضي المحررة ومخيمات العزة والكرامة. كما نوه بالنتائج الإيجابية المحققة على إثر الإجراءات المتخذة مؤخراً، وخاصة بفضل ما أبان عنه المواطنون والمواطنات من وعي ومسؤولية وتعاون وتجاوب.
وبالنظر إلى الظروف الراهنة وإجراءات الوقاية من داء كورونا، فإن تخليد المناسبات الوطنية القادمة، على غرار 10، 20، 21 و31 ماي، سيركز على الواجهة الإعلامية، حيث ستكون ذات طابع تعبوي توجيهي وتضامني، مجسداً لمعاني الوفاء لعهد الشهداء، والمضي على دربهم حتى تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال. (واص)
090/105.