تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مؤسسة الهلال الأحمر تشرع في العملية الثانية من توزيع الخضر

نشر في

الشهيد الحافظ ، 06 ماي 2020 (واص) - شرعت أمس مؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي في توزيع المرحلة الثانية من الخضر على المواطنين ، خاصة في هذا الظرف الذي يعرف انتشار جائحة كورونا وتصادفه مع شهر رمضان المعظم .
عملية التوزيع حسب - ما أكده  الهلال الأحمر الصحراوي - تشمل كافة الولايات ، حيث تم توزيع 134 طن من البصل و134 طن من البطاطا  و 67 طن من الجزر.
وفي موضوع ذي صلة ، وجراء الإجراءات المتخذة للوقاية من فيروس كورونا التي فرضت التقليل من الحركة ، قام الهلال الأحمر الصحراوي بإرسال حصص غذائية إلى العائلات الصحراوية المتواجدة بالريف الوطني وفي خارج محيط البلديات المحررة ، أين خصص الهلال الأحمر الصحراوي حصة لكل عائلة هناك تضم المواد الاستهلاكية الأساسية .  
وفي إطار العناية التي توليها الدولة الصحراوية لفئة الرعاية الاجتماعية ،سيتم توفير حوالي 1800 حصة غذائية لهذه الفئة  بولايات  العيون ، السمارة ، وبوجدور، أين ستسلم لوزارة الشؤون الاجتماعية لتتكفل بتوزيعها وذلك استكمالا للتوزيعات التي شملت سابقا  ولايتي الداخلة  وأوسرد .
إلى ذلك ، تعتزم  المؤسسة إجراء مزيدا من التوزيعات لمواد القوافل في اقرب وقت ممكن وفق خطة مدروسة ومبرمجة .
وتبذل مؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي جهودا مستمرة لتجميع ما أمكن من محتويات مواد القوافل حتى تتمكن من إجراء توزيعات أكثر شمولية لأكبر عدد ممكن من المستفيدين.
وذكرت مؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي بأن توزيعات الأخرى الشهرية ستجري بشكل عادي كما كان مبرمجا لها. (واص)
090/105