الوزارة المنتدبة للشؤون الدينية تعلن قصر صلاة الجمعة والجماعة في المساجد على اطقم المساجد تفاديا لانتشار عدوى فيروس كورونا (بيان)

 الشهيد الحافظ 4 ماي 2020 (واص)- اعلنت الوزارة المنتدبة للشؤون الدينية اليوم الاثنين عن اجراءات جديدة بخصوص صلاة الجمعة والجماعة بالمساجد، حيث تم قصرها على الاطقم العاملة بالمساجد فقط، مع الابقاء على رفع الاذان واضافة عبارات : « صلوا فى بيوتكم» وذلك تفاديا لانتشار فيروس كورونا.
 
كما حثت الوزارة القائمين على المساجد بمتابعة نظافتها وتعقيمها وامتثال قواعد السلامة.
 
واهابت الوزارة المنتدبة للشؤون الدينية بالمواطنين الصحراويين امتثالهم للاجراءاءت التنظيمية التي تساهم في تحصين المجتمع من هذا الوباء الفتاك.
 
وفيما يلي نص البيان:
 
وزارة العدل والشؤون الدينية
الوزارة المنتدبة للشؤون الدينية
التاريخ : 04 ماي
2020بيان
بناء على المعطيات الاخيرة من اقتراب عدوى فيروس كورونا، وما تقتضيه المصلحة الشرعية في حفظ الانفس وعدم الاضرار بها، كونها من أهم المقاصد الضرورية التي جاءت الشريعة لحفظها، وبناء على المعلومات الصحية التي تؤكد الخطورة الشديدة للتجمعات في نقل الفيروس.
وانطلاقا من قواعد الشريعة الاسلامية المبنية على جلب المصالح ودفع المفاسد ومراعاة للظروف الراهنة والإسهام فى غلق أى منفذ يمكن أن يكون سببا فى انتقال عدوى هذا الفيروس.
نعلن ما يلي:
قصر صلاة الجمعة والجماعة على اطقم المساجد القائمة عليها فقط، مع امتثالهم لقواعد السلامة والخطوات الاحترازية والحفاظ على نظافة وتعقيم المساجد مع الابقاء على رفع الاذان واضافة عبارات : « صلوا فى بيوتكم»
وإذ تهيب وزارة الشؤون الدينية بالمواطنين الصحراويين امتثالهم للاجراءاءت التنظيمية التي تساهم في تحصين المجتمع من هذا الوباء الفتاك، نسأل الله تعالى ان يحفظ مجتمعنا منه.
سيد أحمد أعلي حمة الوزير المنتدب للشؤون الدينية. (واص)
090/110