تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

التصدي لفيروس كورونا : الآلية الوطنية تؤكد "لا خيار عن الاستمرار في التقيد الصارم بالتعليمات والإجراءات المطروحة "

نشر في

الشهيد الحافظ ،  02 ماي 2020 (واص) - عقدت اليوم السبت الآلية الوطنية للوقاية من فيروس كورونا " كوفيد 19 " اجتماعها الدوري العادي برئاسة الوزير الأول ، عضو الأمانة الوطنية السيد بشرايا حمودي بيون ، خصص لدراسة ومتابعة الإجراءات المتخذة للوقاية من هذا الفيروس .
الاجتماع تم خلاله - حسب ما صرح به الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الإعلام السيد حمادة سلمى - عرض قدمته الجهات الوطنية المشكلة للآلية الوطنية ، بالإضافة إلى عرض قدمه الوزير الأول عن اجتماع المكتب الدائم للأمانة الوطنية أمس الجمعة .
وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة أنه وبعد إعلان الدولة الجزائرية أمس عن اكتشاف حالات إصابة جديدة بهذا الفيروس في ولاية تندوف المحاذية لمخيمات اللاجئين " هذا يعني أننا أصبحنا قريبين من منطق الخطر " ، وبالتالي - يضيف وزير الإعلام - أصبح لزاما علينا جميعا التقيد الصارم بالتعليمات والإجراءات المطروحة والمكوث في البيوت وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة باعتباره الخيار الأمثل والمناسب في هذا الظرف نتيجة غياب لقاح لهذا الفيروس إلى حد الساعة .  
ومراعاة لمدى تطبيق هذه الإجراءات - أكد وزير الإعلام - أن أعضاء المكتب الدائم للأمانة الوطنية وأعضاء الحكومة سيتوزعون على الولايات للوقوف ميدانيا على تطبيق الإجراءات الاحترازية المتخذة في هذا الإطار .
كما استمعت الآلية إلى عروض قدمها وزراء النقل والطاقة ، البناء وإعمار الأراضي المحررة ، الأرض المحتلة والجاليات . (واص)
090/105.