منظمة إندبندنت دبلومات : رحيل "أمحمد خداد" فقدان لرجل سياسة خبير في الدبلوماسية والإستراتيجية الدولية

لندن (المملكة المتحدة)،  04 أبريل 2020  (واص) - أعربت إدارة منظمة "إندبندت دبلومات" في رسالة تعزية إلى جبهة البوليساريو والشعب الصحراوي قاطبة عن بالغ حزنها في رحيل القيادي والدبلوماسي البارز الفقيد أمحمد خداد، الذي وافته المنية في الفاتح من أبريل الجاري، بعد صراع مرير مع مرض عضال ألم به.

المنظمة وصفت فقيد الشعب الصحراوي بأبرز قيادات جبهة البوليساريو وشريك عزيز يدافع بلا كلل عن حقوق وحريات شعبه، قائدًا للنضال ومحبوبا من قبل الجميع طيلة فترات عمله كمنسق للبوليساريو مع بعثة المينورسو وعضو فريق المفاوضات في محادثات السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

وأضافت المنظمة وهي تنعي الفقيد، "بصفتنا شركاء سنفتقد كثيرا الدبلوماسي أمحمد خداد لقد تشرفنا بالعمل معه، كيف لا وهو الخبير في الدبلوماسية والإستراتيجية الدولية، إلا أننا في الوقت ذاته سنظل نتذكر مثابرته وشجاعته وأخلاقه والتزامه الدائم بالعدالة. 

وقالت المنظمة كذلك، أنه لظلم شديد ألا يرى السفير أمحمد خداد الاستفتاء على الاستقلال الموعود للشعب الصحراوي منذ 30 عامًا تقريبًا، رغم يقيننا التام بأن التزام الصحراويين بتصحيح هذا الظلم الطويل الأمد سوف يستمر بلا شك. (واص)

090/105.