تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأراضي المحررة : البعثة الصحية تجري فحوصات طبية بالتفاريتي وحملات توعية وتحسيس حول وباء كورونا المستجد

نشر في

التفاريتي (الأراضي المحررة)، 04 أبريل 2020 (واص) - وصلت صباح اليوم بعثة طبية ضمن القافلة المتوجهة إلى مختلف المناطق والبلديات المحررة من تراب الجمهورية الصحراوية ، وذلك بعد القرارات التي اتخذتها الآلية الوطنية للوقاية من وباء كورونا كوفيد 19.
البعثة وبعد وصولها إلى  بلدة التفاريتي المحررة محطتها الثانية بعد بئر لحلو ، باشرت عملها بالمستشفى البلدي ، أين توافد المواطنون القاطنون بالبلدية بأعداد كبيرة مع أخذ السلطات الصحية والبلدية لكل الاحتياطات اللازمة في الظرفية الحالية وذلك لإجراء الفحوصات وتلقي العلاجات الضرورية.
وتضم البعثة اخصائين في أمراض الضغط والسكري والعيون وتلقيح الأطفال والأمراض العامة.
[[{"fid":"26044","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":377,"width":362,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
ويقول القائمين عليها أن الظرفية الحالية تستوجب تقديم طرق الوقاية وتوزيع الأدوية الضرورية ولكن أيضا توعية المواطنين بهذه الربوع بخطر هذا الوباء الذي يجتاح العالم وتقديم مختلف النصائح الوقائية وتحسيس وتوعية الجميع بالاحتياطات الواجب اتخاذها.
ومن المنتظر أن تجري البعثة الطبية في وقت لاحق من زيارتها عملية تلقيح الأطفال الصغار ببلديتي التفاريتي وبئر تيقيسيت المحررتين قبل أن تتوجه إلى منطقة أمهيريز المحررة لمباشرة عملها هناك في ختام زيارتها إلى  المناطق المحررة بالقطاع الشمالي . (واص)
090/105.