تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المجلس الوطني ضلع ثالث في مربع حماية المصلحة العامة وحراسة مكاسب الشعب (رئيس الجمهورية)

نشر في

بئر لحلو المحررة 16 مارس 2020 (واص) - أكد رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، أن المجلس الوطني الصحراوي هو ضلع ثالث في مربع حماية المصلحة العامة وحراسة مكاسب الشعب ، ومنبر لنخبة من المناضلات والمناضلين.
وأبرز رئيس الجمهورية في كلمته اليوم الاثنين خلال إشرافه على الجلسة التأسيسية للمجلس الوطني ببلدة بئر لحلو المحررة "نحن على ثقة بأن العهدة الحادية عشرة للمجلس الوطني الصحراوي ستشكل إضافة حقيقية ، بالنظر إلى نسبة التجديد المعتبرة ، والنسبة المحترمة للنساء ، وما يجتمع فيها من ذوي الخبرة والتجربة وذوي المستوى العلمي والأكاديمي ؛ وهذا أمر طبيعي، لكون مثل هذه الهيئة السامية الضلع الثالث في مربع حماية المصلحة العامة وحراسة مكاسب الشعب".
وطالب السيد إبراهيم غالي أعضاء المجلس الوطني الجدد ، بتغليب المصلحة الوطنية العليا والتعاطي بحكمة وتبصر وموضوعية مع خصوصية الواقع الوطني.
وأكد رئيس الجمهورية في كلمته أن "أداء المهمة البرلمانية ، بما يتطلب من متابعة وصرامة، لا يجب أن يغيب ضرورة تحقيق التكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، إلى جانب السلطة القضائية، من أجل المساهمة الواعية في بناء وتجسيد المشروع الوطني الصحراوي، ومواجهة التحديات والتصدي للأعداء المتربصين".
( واص ) 090/500/100