رئيس الجمهورية يصل بئر لحلو المحررة للاشراف على الجلسة التأسيسية للمجلس الوطني

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 15 مارس 2020 (واص) - وصل مساء اليوم الأحد رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة، القائد الأعلى للقوات المسلحة السيد إبراهيم غالي إلى منطقة بئر لحلو المحررة للإشراف على الجلسة التأسيسية  للمجلس الوطني في عهدته الحادية عشر .

وكان في استقبال رئيس الجمهورية لدى وصوله قائد الناحية العسكرية الخامسة الطالب حيدار وتوجه القائد الأعلى للقوات المسلحة لتحية العلم الوطني ، أين وأدت له كتيبة من جيش التحرير الشعبي الصحراوي التحية الشرفية قبل أن يستعرض الرئيس إبراهيم غالي أركان الناحية العسكرية الخامسة.

وسيترأس رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة غدا الاثنين الجلسة التأسيسية للمجلس الوطني المنتخب حديثا وذلك وفق دستور وقانون الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

وكانت اللجنة الوطنية لانتخاب أعضاء المجلس الوطني قد أصدرت في بيان لها النتائج النهائية ليتم بعد ذلك مباشرة التحضير لتأسيس المجلس الوطني في عهدته الجديدة في آجاله القانونية والدستورية.

وستشهد الجلسة التأسيسية للمجلس الوطني والتي سيحضرها النواب المنتخبون حديثا من دوائرهم الانتخابية انتخاب رئيس المجلس لينطلق العمل بالمؤسسة التشريعية لتؤدي الدور المنوط بها دستوريا في تكامل وانسجام مع باقي هيئات ومؤسسات الدولة الصحراوية.

ويرافق رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة عدد من أعضاء الأمانة الوطنية والحكومة وأركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي وعدد من المسؤولين في الجبهة والدولة. (واص) 090/105