تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مكتب الأمانة الوطنية يجتمع مع الآلية الوطنية لمتابعة فيروس كورونا

نشر في

الشهيد الحافظ ، 14 مارس 2020 (واص) - اجتمع اليوم السبت المكتب الدائم للأمانة الوطنية مع الآلية الوطنية لمتابعة فيروس " كورونا " ، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية ، تحت إشراف رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي .
وخلال الاجتماع ، استمع المكتب إلى عرض قدمته وزيرة الصحة العمومية ، عضو الأمانة الوطنية السيدة خيرة بلاهي حول الوضعية الصحية بشكل عام على مستوى مخيمات اللاجئين والأراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية ، مؤكدة خلو هذه الأخيرة من أي حالة إلى حد الساعة .
وأضافت الوزيرة أن الآلية المختصة في متابعة فيروس كورونا تتابع الوضع عن كثف على كل المستويات محليا ، جهويا ، أساسيا، مشيرة إلى أن الدولة اتخذت كل الإجراءات فيما يتعلق بالاتصال مع دول الجوار لتجنب دخول حالات مصابة  أو مشتبه بها .
 وفي كلمته بالمناسبة ، أكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي استعداد الدولة الصحراوية لمساعدة آلية المتابعة لتسهيل مهامها من أجل أداء مهمتها على أكمل وجه . 
[[{"fid":"25739","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":4000,"width":6000,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
وطالب الرئيس إبراهيم غالي كافة الجهات إلى المساهمة والتقيد بالإجراءات التي أقرتها الآلية ، تفاديا لانتشار الفيروس .  
 تجدر الإشارة، إلى الآلية المختصة في متابعة فيروس كورنا تضم بعض المديريات المركزية لوزارة الصحة العمومية، ممثلين عن المنظمات الدولية والإقليمية. (واص)
090/105.