تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

بمناسبة ذكرى سقوط أول شهيد صحراوي، رئيس الجمهورية يجدد العهد للمضي على درب الشهداء حتى إستكمال السيادة على كامل التراب الوطني

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 9 مارس 2020 (واص)- جدد رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، العهد للمضي على درب الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة من أجل إستكمال السيادة على كامل التراب الوطني، و ذلك بمناسبة اليوم الوطني لسقوط أول شهيد للثورة الصحراوية "البشير لحلاوي" ، الذي استشهد في معركة حاسي معطلا ضد القوات الاستعمارية الإسبانية، و المصادف لـ8 مارس من كل سنة.
 
و أكد رئيس الجمهورية أن هذا اليوم الخالد يحمل في ثناياه ذكرى خالدة في كفاح الشعب الصحراوي المعاصر، ذكرى سقوط أول شهيد للثورة الصحراوية، مضيفا أن هذه الذكرى تجمع معاني ودلالات الشهادة والتضحية والكفاح من أجل قيم نبيلة ومثل سامية.
 
"نتوقف جميعاً وقفة إجلال وتقدير واحترام على أرواح كل شهيدات وشهداء القضية الوطنية الذين خضبوا تراب الوطن بدمائهم الزكية الطاهرة، لنجدد لهم عهد المضي على درب الكفاح والنضال حتى استكمال تلك المسيرة التي دشنوها، والتي لا نهاية لها إلا بتمتع شعبنا بكامل حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال ". يقول رئيس الجمهورية. 
 
و في ظل التحديات التي تواجه الشعب الصحراوي و مؤامرات العدو و دسائسه، شدد الأمين العام لجبهة البوليساريو على ضرورة تحصين و تعزيز و تثمين مكاسب الشعب الصحراوي، والمضي في البناء المؤسساتي للدولة الصحراوية، وتكريس مكانتها الجهوية والقارية والدولية، في كنف الوحدة والإجماع تحت قيادة رائدة كفاحه الوطني ، الممثل الشرعي والوحيد، الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب. (واص)
 
090/110