تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مدير الحماية المدنية الصحراوية يؤكد على حالة التأهب الدائمة خدمة للمواطن

نشر في

الشهيد الحافظ 01 مارس 2020 (واص)- أكد مدير الحماية الوطنية الصحراوية السيد عالي الراحل، على أن كافة أعوان الحماية المدنية الصحراوية في حالة من التأهب و اليقظة من أجل تلبية نداء المواطنين في الوقت المناسب.
و أضاف عالي الراحل، في حديثه لوكالة الأنباء الصحراوية بمناسبة اليوم العالمي للحماية المدنية الموافق للفاتح من مارس من كل سنة، على أن الحماية المدنية و منذ تأسيسها سنة 2015 و هي في عطاء مستمر خدمة للمواطن.
و تحدث مدير الحماية الوطنية عن الصعوبات التي واجهتهم أثناء تأديتهم لمهمتهم النبيلة، مضيفا أن أعوان الحماية المدنية الصحراوية إستفادوا كثيرا و أصبحوا يمتلكون خبرة لا يستهان بها في التخصصات المتعددة للحماية المدنية.
و تأسس جهاز الحماية المدنية الصحراوية حديثا وبامكانيات متواضعة، و يعمل من أجل المساهمة في لعب دور انساني، كما ينظم اياما دراسية بالوسط المدرسي للتحسيس حول الإسعافات الأولية لحوادث المرور وأخطار الكهرباء.
و تأسست أول وحدة للحماية المدنية بتاريخ 9 أبريل 2015, بإشراف من منظمة Bomberos en Accion و بالتعاون مع وزارة الداخلية الصحراوية بالشهيد الحافظ بوجمعة في مرحلة اولية ب10 عمال جرى تدريبهم من قبل المنظمة الاسبانية على عملية اطفاء الحرائق والتعامل مع الحالات الطارئة.
و تحتفل الدول الأعضاء فى المنظمة الدولية للحماية المدنية، اليوم الأحد، الموافق الأول من مارس، باليوم العالمى للحماية المدنية، بعدما أقرت الجمعية العامة فى الأمم المتحدة الأول من مارس يوما دوليا للاحتفال بالدفاع المدنى.
واعتمدت الجمعية العامة التاسعة للمنظمة الدولية للحماية المدنية فى 18 ديسمبر 1990م بمقر المركز الدولى للمؤتمرات بمدينة جنيف قرار تحديد الأول من شهر مارس من كل عام للاحتفال باليوم العالمى للحماية المدنية، حيث يوافق تاريخ الذكرى السنوية لبدء سريان مفعول القانون الأساسى للمنظمة بوصفها منظمة دولية.
اليوم العالمى للحماية المدنية يأتى الاحتفال بهذا اليوم، تقديراً لما يقوم به رجال الحماية المدنية من جهود عظيمة ومتواصلة للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات الإنسانية من خطر الكوارث الطبيعية والبشرية والتقليل من الآثار المأساوية التى تنجم عنها. (واص)
090/110