رفع العلم الوطني الصحراوي بعدة بلديات استرالية احتفالًا بذكرى إعلان الجمهورية الصحراوية

سيدني (استراليا) 28 فبراير 2020 (واص)- رفعت بلديات استرالية العلم الصحراوي على مقراتها الرسمية، تخليدا للذكرى الرابعة و الأربعين لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وتضامنا مع القضية الصحراوية.

ففي المقر الرسمي لبلدية ليكارت بسيدني، تم رفع العلم الصحراوي بحضور عضو البرلمان الجهوي السيد جيمي باركر وممثل الجبهة باستراليا، السيد محمد فاضل كمال، بالاضافة الى أعضاء من لجنة التضامن مع الشعب الصحراوي تتقدمهم كاتبة اللجنة، السيدة ليسلي اسبورن.

وفي ولاية فيكتوريا تم يوم أمس رفع العلم الصحراوي تزامنا مع تخليد هذه الذكرى كتعبير عن التضامن مع الشعب الصحراوي على عدة بلديات ومقرات رسمية للنقابات بمدينة ملبورن، جيلونق وبالارات.

وفي اتصال لوكالة الأنباء الصحراوية مع ممثل الجبهة باستراليا أكد أن رفع العلم الصحراوي "أصبح تقليدا محمودا دأبت عليه عدة بلديات استرالية منذ سنين عديدة تعبيرا منها عن تآزرها ودعمها للقضية الصحراوية وتعبيرا عن التعاطف والتضامن الذي تحظى به القضية الصحراوية العادلة عبر العالم وفي مختلف القارات".

وأضاف ممثل الجبهة باستراليا أن تضامن الشعب الأسترالي "يثبت أن الحق يعلو ولا يعلى عليه وأن النصر حتمي لكون قضيتنا عادلة، وإردة شعبنا قوية، أما سياسة العدو المبنية على شراء الذمم والتضليل فمآلها الفشل لأنها مبنية على باطل". (واص)

090/500/60 (واص)