منظمة تشيسب " Cisp" تنظم ملتقى بولاية الداخلة لبحث المشاريع الإنسانية لفائدة اللاجئين الصحراويين

ولاية الداخلة (مخيمات اللاجئين) 28 فبراير 2020 (واص)- أشرفت منظمة تشيسب Cisp التي تنشط في المجال الإنساني على تنظيم ملتقى في إطار بناء فريق العمل التابع لها بالجزائر و مخيمات اللاجئين الصحراويين، و ذلك من اجل تدارس المشاريع الإنسانية الموجهة لفائدة اللاجئين الصحراويين.

و أشرف على إفتتاح الملتقى الذي ينظم بولاية الداخلة ما بين 27 و 29 فبراير الجاري، كل من وزير البناء و إعمار الأراضي المحررة السيد سالم لبصير، مرفوقا بالمدير العام لمنظمة Cisp بالجزائر السيد سمير زموشي، و الأمين العام لولاية الداخلة السيد المهدي نافع و عدد من المسؤولين بوزارة الصحة العمومية.

و خلال اليوم الأول من الملتقى، تم عرض ومناقشة المشاريع التي يتم إنجازها في الجزائر و مخيمات اللاجئين الصحراويين من طرف منظمة Cisp والممولة من طرف كل من برنامج الغذاء العالمي، اليونيسيف، الإتحاد الأوروبي، السفارة الفرنسية بالجزائر، السفارة الهولندية بالجزائر، وجمعيات التضامن مع الشعب الصحراوي بإيطاليا.

كما تمت مناقشة ودراسة كيفية البحث عن مشاريع لفائدة اللاجئين الصحراويين، خاصة الموجهة للجانب المعيشي وتحسين الظروف الصحية وكذلك الجانب التعليمي.

و يشارك في الملتقى 70 عضوا من فريق منظمة Cisp بكل من مكتب الجزائر العاصمة والمكاتب بمخيمات اللاجئين الصحراويين، بالإضافة إلى أعضاء عملية المراقبة الخاصة بتوزيع التغذية المدرسية في مخيمات اللاجئين الصحراويين.

يشار إلى أن منظمة Cisp التي تنشط في المجال الإنساني بمخيمات اللاجئين الصحراويين، ترافع عن القضية الوطنية الصحراوية في جميع المحافل الدولية التي تشارك فيها. (واص)

090/110