تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يذكر بدور الرئيس الكيني الراحل اراب موي في تصفية الاستعمار من افريقيا و الدفاع عن حق الشعوب في تقرير المصير

نشر في

نيروبي  ( كينيا )،  11 فبراير 2020 (واص) -  أكد رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي  اليوم في خطاب تأبيني اثر رحيل الرئيس الكيني الأسبق دانييل اراب موي، على دور الراحل في الدفاع عن حرية إفريقيا و استكمال تصفية الاستعمار منها .
جاء ذلك خلال حفل تأبين الراحل الذي أقيم بالعاصمة الكينية نيروبي و حضره الرئيس إبراهيم غالي إلى جانب عدد من رؤساء الدول و الحكومات الإفريقية و شخصيات تاريخية بارزة، و ذكَر الرئيس الصحراوي بقوة شخصية الراحل الذي ساهم خلال مسيرته في قيادة كينيا إلى لعب دور الزعامة في تجسيد التضامن الإفريقي و وحدة و حرية القارة و تنميتها و استقرارها .
و قدم الرئيس إبراهيم غالي التعازي باسم شعب و حكومة الجمهورية الصحراوية إلى حكومة و شعب كينيا إثر رحيل الرئيس اراب موي و إلى عائلته، قائلا: "إفريقيا  تفقد اليوم أحد أبرز زعمائها التاريخيين الذين لن يعوضهم التاريخ ".
و ختم الرئيس إبراهيم غالي خطابه التأبيني بالثناء على مسيرة و انجازات الرئيس الحالي لجمهورية كينيا السيد اوهورو كينياتا الذي تمسك بدرب الراحل اراب موي في بناء كينيا قوية و مزدهرة .  (واص)
090/201