اللجنة الوطنية التحضيرية لتخليد الذكرى 44 لإعلان الجمهورية وصحراء مراطون تعقد اجتماعها الأول

الشهيد الحافظ 01 فبراير 2020 (واص)- عقدت اليوم اللجنة الوطنية التحضيرية لتخليد الذكرى 44 لإعلان الجمهورية وصحراء مراطون اجتماعها الأول برئاسة عضو الأمانة الوطنية مسؤول أمانة التنظيم السياسي السيد خطري آدوه وبحضور الوزير الأول عضو الأمانة الوطنية السيد بشرايا بيون.

وحضر الاجتماع إلى جانب عدد من أعضاء الأمانة الوطنية والحكومة وممثلون عن كافة المؤسسات الوطنية والشركاء ، وتناول الاجتماع السبل التي من شأنها العمل على إنجاح هذا الحدث المزدوج باعتباره الأول بعد انتهاء أشغال المؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو.

وخلال الاجتماع ، تم التأكيد على ضرورة العمل بجد من أجل تجسيد شعار الحدث والذي هو امتداد لشعار المؤتمر الخامس عشر للجبهة والذي يدعو إلى " تكريس سيادة الدولة الصحراوية واستكمالها" ، كما استمع الاجتماع إلى مختلف الآراء والأفكار التي تساهم في تنظيم حدث في مستوى تطلعات الشعب الصحراوي.

وفي تصريح لوسائل الإعلام ، أكد وزير الشباب والرياضة السيد موسى سلمى على أن فعاليات الذكرى الـ44 لإعلان الجمهورية ستنطلق في الـ8 فبراير الجاري وتتواصل إلى غاية الـ27 من نفس الشهر.

وأبرز وزير الشباب والرياضة ، أن التظاهرة الدولية الرياضية صحراء مراطون ستكون متميزة بمشاركة دولية واسعة تصل 22 دولة هذه السنة.

( واص ) 090/110