تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجمهورية الصحراوية تعتبر فتح غامبيا قنصليتها في مدينة الداخلة المحتلة عدوانا سافرا وخرقا واضحا لقانون الاتحاد الإفريقي

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 09 يناير 2020 (واص) - اعتبرت الجمهورية الصحراوية فتح غامبيا قنصلية في مدينة الداخلة المحتلة عدوانا سافرا وخرقا لقانون الاتحاد الإفريقي .
جاء ذلك في بيان لوزارة الشؤون الخارجية الذي أوضح أن الجمهورية الصحراوية تعتبر هذه  الخطوة الغامبية عدوانا سافرا على أراضيها و دعما مكشوفا للاحتلال المغربى و خرقا واضحا للقانون التأسيسى للإتحاد الأفريقي و قرارات الشرعية الدولية التى لا تعترف للمغرب بأية سيادة على الصحراء الغربية .
نص البيان : الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطيةوزارة الشؤون الخارجيةبيانقامت جمهورية غامبيا بفتح ما أسمته قنصلية لها في مدينة الداخلة المحتلة في تواطؤ تام مع الاحتلال المغربي اللاشرعى لأجزاء من الجمهورية الصحراوية . إن الجمهورية الصحراوية تعتبر هذه الخطوة الغامبية عدوانا سافرا على أراضيها و دعما مكشوفا للاحتلال المغربى و خرقا واضحا للقانون التأسيسى للإتحاد الأفريقي و قرارات الشرعية الدولية التى لا تعترف للمغرب بأية سيادة على الصحراء الغربية . إن الجمهورية الصحراوية و هي تدين هذا العدوان و القرار اللامسؤول من طرف غامبيا لتحمل حكومة هذا البلد إلى جانب المحتل المغربى العواقب التى ستنجر عنه . و تعلن الحكومة الصحراوية أنها ستتخذ الموقف المناسب و القرارات الضرورية للدفاع عن سيادتها طبقا للقانون التأسيسي للإتحاد الأفريقي و القانون الدولي  .
بئر لحلو 08 يناير 2020 . (واص)
090/105.