المؤتمر الخامس عشر يشيد بجهود حركة التضامن الدولية مع الشعب الصحراوي

التفاريتي (الأراضي المحررة)، 31 ديسمبر 2019 (واص)- أشاد المؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو المنعقد ببلدة التفاريتي المحررة بالجهود التي تبذلها حركة التضامن الدولية مع الشعب الصحراوي .

ووجه المؤتمر في ختام أشغاله" أسمى عبارات التقدير والاحترام إلى كل مكونات حركة التضامن الدولية مع كفاح الشعب الصحراوي عرفانا وتقديرا للعمل الجاد والمسؤول الذي تقوم به عبر كافة أقطار العالم للدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال والتخفيف من معاناة الشعب الصحراوي في اللجوء والمناطق المحتلة" .

ودعا المؤتمر الحركة التضامنية عبر العالم من أحزاب وجمعيات ومنظمات المجتمع المدني إلى تكثيف الجهود من أجل فك الحصار الإعلامي المفروض على المناطق المحتلة من قبل المحتل المغربي وتوسيع دائرة الادانة لهذا الأخير والضغط عليه من أجل الانصياع للشرعية الدولية والسماح بتنظيم استفتاء حر عادل ونزيه يمكن الشعب الصحراوي من تقرير مصيره بكل ديمقراطية.

كما عبر المؤتمر عن آماله الكبيرة في حركة التضامن الدولية للضغط أكثر على الأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتها في حماية حقوق الإنسان الصحراوي وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية، وإزالة جدار الذل المغربي الفاصل للصحراء الغربية ووقف النهب المستمر للثروات الطبيعية من قبل المحتل المغربي. (واص)
090/105/500