تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المؤتمر ناقش الخيارات المناسبة التي تمكن الشعب الصحراوي من حقه المشروع في الحرية والاستقلال (المشاركون)

نشر في

التفاريتي المحررة 22 ديسمبر 2019 (واص) - أكد عدد من المشاركين في المؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو  ، أن المؤتمر ناقش الخيارات المناسبة التي تمكن الشعب الصحراوي من استرجاع حقه المشروع في الحرية والاستقلال .
وفي هذا الإطار،  أكد محافظ الناحية العسكرية الرابعة السيد الرايس محمد فاظل في تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية ، أن المؤتمر وعلى مدى ثلاثة أيام ناقش كل الخيارات المصيرية المتعلقة بالقضية الصحراوية واتخاذ القرارات المناسبة بما في ذلك العودة للكفاح المسلح .
وأشاد السيد الرايس بالروح الوطنية التي طبعت كافة المشاركين خلال مداولات المؤتمر ونقاشهم للوثائق المقدمة في اللجان الثلاث (القانون الأساسي ، برنامج العمل الوطني ، وثيقة الوضع الراهن) .
من جهتها ليلى السالك مديرة التعليم بولاية أوسرد أكدت أن  المؤتمر هو المحطة المهمة التي تدرس خيارات الشعب الصحراوي في استرجاع حقوقه كاملة ، مضيفة أنه ناقش كل الوثائق التي سترسم خارطة الطريق لأربع سنوات مقبلة .
الطالبة الجامعية فاطمة الغالية بيبة  اعتبرت  المؤتمر محطة هامة من كفاح الشعب الصحراوي يجب آن تدرس كل الإمكانيات الكفيلة باسترجاع الشعب الصحراوي لحقوقه كاملة ، مشيرة انه كذلك محطة لدعوة مجلس الأمن الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه القضية الصحراوية وفرض ضغوطات على النظام المغربي .
إلى ذلك تحتضن بلدة التفاريتي المحررة أشغال المؤتمر الـ 15 لجبهة البوليساريو مؤتمر الشهيد " البخاري أحمد باريكلا " المنعقد في الفترة من 19 إلى 23 ديسمبر الجاري .  (واص)
بعثة " واص " إلى التفاريتي المحررة .