اليسار الأوروبي يتبنى توصية تؤكد على دعمه لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

مقاطعة مالغا (اسبانيا) 15 ديسمبر 2019 (واص)-  صادق اليوم الأحد المؤتمر السادس لحزب اليسار على جملة من التوصيات واللوائح بخصوص عدة قضايا سياسية، كما تبنى بالإجماع الوثيقة السياسية التي ترسم سياسة الحزب القارية والدولية خلال السنوات الثلاث القادمة.

وفي اللائحة السياسية التي صادق عليها الحزب اليوم، خلال اختتام أشغاله بمدينة بنالمادينا بمقاطعة مالغا الإسبانية، أكد حزب اليسار الأوروبي على دعمه لكافة حقوق الشعب الصحراوي المدنية والسياسية وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير..

كما عبرت العديد من الأحزاب اليسارية الاوروبية عن تضامنها مع نضال الشعب الصحراوي، ودعمها الكامل لرائدة الكفاح الوطني وطليعته الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب..

و سيشارك العديد من أعضاء الأحزاب اليسارية الاوروبية، المنضوية تحت لواء اليسار الأوروبي في اشغال المؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو، المنعقد يوم 19 ديسمبر الجاري ببلدة التفاريتي المحررة، حيث تشارك وفود يسارية أوروبية عدة ممثلة لحزب الديلينكا الالماني، بوديموس الاسباني، الحزب الشيوعي الفنلندي، الإصلاح الشيوعي الإيطالي إضافة إلى منظمات وجمعيات تابعة لأحزاب يسارية أوروبية أخرى.

وكان الوفد الصحراوي المشارك في اشعال المؤتمر السادس لحزب اليسار الأوروبي قدم مداخلة قوية مساء أمس السبت أمام المؤتمرين، كما كانت له لقاءات ثنائية ومتعددة الأطراف مع جل الوفود الاوروبية والدولية المشاركة في المؤتمر.



للإشارة فإن وفد جبهة البوليساريو المشارك في اشغال المؤتمر السادس لحزب اليسار الاوروبي يترأسه السيد الصالح محمد سيد لمصطفى، عضو ممثلية الجبهة بالاتحاد الأوروبي، والسيدة سارة ابراهيم عثمان، عضو رابطة الشباب والطلبة الصحراويين بإسبانيا. (واص)

090/110