تنظيم ندوة حول واقع الشعب الصحراوي ببروكسل

بروكسل 14 ديسمبر 2019 (واص)- نظمت أمس الجمعة بمقر التنسيقية البلجيكية لأجل السلام والديمقراطية، ندوة حول نضال الشعب الصحراوي وواقع اللاجئين بمخيمات العزة والكرامة، و ذلك  بالتنسيق بين ممثلية جبهة البوليساريو ببروكسل واللجنة البلجيكية للتضامن مع الشعب الصحراوي.

و خلال الندوة التي تطرقت إلى واقع الشعب الصحراوي خاصة بمخيمات اللاجئين، تقدم مندوب ممثلية جبهة البوليساريو ببروكسل السيد الصالح سيد المصطفى بجزيل الشكر والعرفان للمجتمع المدني البلجيكي وحركة التضامن على الدعم والمساندة التي ما فتئت تقدمها للشعب الصحراوي في نضاله من أجل الحرية وتقرير المصير.

و قدم سكرتير اللجنة البلجيكية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد فاببو سيلفيا، تقرير البعثة المدنية التي قامت بزيارة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين شهر أكتوبر الفارط، وما وقفت عليه البعثة من روح الصمود والالتزام لدي الشعب الصحراوي المتشبث بحقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال.

و خلال الندوة التضامنية، عرض أفراد البعثة التي زارت مخيمات اللاجئين الصحراويين التجربة الصحراوية المتميزة في القطاعات الاجتماعية، على غرار قطاع التعليم، الصحة والرعاية الاجتماعية.

و عبر المشاركون في الندوة من خلال مداخلاتهم عن التضامن والمساندة لكفاح الشعب الصحراوي، وإدانة آلة الاحتلال والقمع المغربي ضد المدنيين العزل وبخاصة النساء في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية. (واص)

090/110