كناريا : تنصيب المجموعة البرلمانية السلام والحرية للصحراء الغربية

تنيريفي (كناريا)،  11 ديسمبر 2019 (واص) -  تم اليوم بمقر البرلمان الجهوي الكناري بمدينة سانتا كروس دي تينيريفي تنصيب المجموعة البرلمانية الكنارية السلام والحرية للصحراء،  بحضور ممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد حمدي منصور والسيد ألبيرتو نغرين رئيس الجمعية الكنارية للتضامن مع الشعب الصحراوي,

المجموعة مشكلة من عضو عن كل مجموعة بالبرلمان وتحديدا الاشتراكيين الكناريين ، الوطنيين الكناريين، الحزب الشعبي، كناريا الجديدة، سي بوذيموس و المجموعة المختلطة التي تضم رابطة الاشتراكيين بلاغوميرا وحزب سيودادانوس.

وبعد اطلاعها على آخر تطورات القضية الصحراوية والعمل الإنساني الذي تضطلع به الجمعية الكنارية لأصدقاء الشعب الصحراوي للتخفيف من معاناة اللاجئين الصحراويين ،  من خلال إفادتي كل من ممثل جبهة البوليساريو بكناريا ورئيس الجمعية، عكفت المجموعة البرلمانية على بحث برنامجها المستقبلي الذي من ضمن خطوطه العريضة  تشجيع التعاون المؤسسي الكناري ـ الصحراوي وتعزيز العلاقات بين البرلمان الكناري والمجلس الوطني الصحراوي والتحسيس بمأساة الشعب الصحراوي.

هذا إلى جانب  حث الحكومة الاسبانية لتضطلع بدور محوري نشط  في مسلسل السلام الاممي من اجل تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره بكل حرية وشفافية.

 المجموعة البرلمانية في ختام اجتماعها عبرت عن وقوفها إلى جانب الشعب الصحراوي وتأييدها المطلق لكفاحه العادل، متمنية أن يتكلل مؤتمر جبهة البوليساريو الخامس عشرة بالنجاح وأن  يتمخض عن قرارات هامة تعزز مسيرة الشعب الصحراوي الكفاحية المظفرة. (واص)

090/105.