" الالغام وخطورتها " محور ندوة بمقر المكتب الصحراوي لتنسيق الأعمال المتعلقة بالالغام

الشهيد الحافظ، 11ديسمبر 2019(واص)- اشرف اليوم الأربعاء المكتب الصحراوي لتنسيق الأعمال المتعلقة بالألغام ،والجمعية الصحراوية لضحايا الألغام ، بمقر المكتب ،على ندوة حول الألغام وخطورتها على الأفراد.

وخلال الندوة قدم نشاطهما لسنة 2019،في ما يتعلق بعملية نزع الألغام وتطهير الأرض ،وعملية تحسيس المواطنين من مخاطر الألغام و الأجسام غير المتفجرة وكيفية التعامل معها. من جهته المكتب الصحراوي لتنسيق الألغام قدم حصيلة عمله منذ نشأته ،مشيرا إلي تدمير وإزالة حوالي 7870لغما ارضيا ،بالإضافة إلي تدمير 20493كمخزون لجبهة البوليساريو من الألغام المضاد للأفراد ،تطهير حوالي 101179كلم من الطرق من الألغام تحديد الأماكن الخطيرة في المناطق المحررة من الصحراء الغربية .

من جهته عزيز حيدار رئيس الجمعية الصحراوية لضحايا الألغام قدم عرضا حول طبيعة نشاط الجمعية و السياق التاريخي الذي أسست فيه، والدور الذي تلعبه في جميع بيانات الضحايا والعمل على إعادة إدماجهم، بالإضافة إلى دورها في تحذير من خطورة الألغام المشاريع الإنسانية المصغرة التي تقدمها الجمعية لضحايا وعائلاتهم. جدير بالذكر ، فان الجمعية الصحراوية لضحايا الألغام قد سجلت أكثر 2500 ضحية بسب مخلفات الحرب. للإشارة، فقد حضر الندوة الممثل عن عملية التحسيس من مخاطر الألغام والباحث في الميدان غيثي النح.(واص)

 090/115/105