تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الرئيس الألماني السابق هورست كولر يستقبل الناشطة الصحراوية أمينتو حيدر في برلين

نشر في

برلين (ألمانيا) ، 26 نوفمبر 2019  (واص) - ألتقى الرئيس الألماني السابق هورست كوهلر مع الناشطة الصحراوية في مجال حقوق الإنسان والحاصلة على جائزة نوبل البديلة 2019 السيدة أمينتو حيدار ، التي هنأها على تقدير المؤسسة السويدية ول كن مثالا للمقاومة السلمية في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
 
الاجتماع الذي عقد في مكتب مبعوث الأمم المتحدة السابق للصحراء الغربية ، ناقش الوضع الحالي للنزاع المغربي - الصحراوي  وتبادل الأفكار حول عملية تصفية  الاستعمار التي تقودها الأمم المتحدة.
ووصفت الناشطة الصحراوية استقبال كوهلر بأنه "شرف كبير" وأعادت تأكيد "نبلها والتزامها تجاه الشعب الصحراوي" مجددة التأكيد  على أن "المعركة مستمرة".
وأشارت مصادر مقربة من  الناشطة إلى أن الاجتماع جرى في جو حنون للغاية عكس اهتمام الرئيس السابق بالكفاح الصحراوي و "رغبته في مواصلة المساهمة ، قدر الإمكان ، في البحث عن حل عادلة ونهائي للنزاع ".
 وأضاف المصدر نفسه إلى أن أمينتو حيدار قد نقلت الموقف المقلق والحاجة إلى تكثيف عمل البعثة لتجنب السيناريوهات السلبية في المنطقة، مضيفا "لقد تم أيضًا معالجة وضع السكان المدنيين في المناطق المحتلة ووضع السجناء السياسيين الصحراويين ، في إشارة إلى المحتجزين حديثًا كالمعتقلة محفوظة بمبة لفقير .
للاشارة ، تقوم الناشطة الصحراوية أمينتو حيدار هذه الأيام بزيارة الى المانيا لبدء برنامج واسع للأنشطة والاجتماعات التي تنظمها مؤسسة الحق في الحياة في العديد من الدول الأوروبية. (واص)
090/105.