تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مجلس حكومة ألابا وبلدية بيتوريا يدعوان لتطبيق الشرعية الدولية في الصحراء الغربية

نشر في

فيتوريا-جاستيز (بايس فاسكو)، 22 نوفمبر 2019 (واص) - بمقر مجلس حكومة مقاطعة ألابا ببلاد الباسك يستقبل أستقبل الوزير الأول عضو الامانة الوطنية السيد محمد الوالي أعكيك من طرف رئيس المجلس السيد راميرو غونثاليث وعمدة بلدية بيتوريا السيد غوركا أورتاران .
وأجرى الجانبان مباحثات مطولة حول ومستجدات مسألة الصحراء الغربية وتداعياتها قانونيا وحقوقيا وإنسانيا على ضوء قرار مجلس الأمن الدولي الأخير والتطورات الميدانية بالأراضي المحتلة من حملة إعتقالات تشنها سلطات الاحتلال المغربية قمعا للمقاومة السلمية وآخرها حالة المعتقلة السياسية محفوظة لفقير .
 
جلسة العمل التي حضرها عن الجانب الصحراوي رفقة الوزير الاول ، وزير التعاون السيد بلاهي السيد وممثلة الجبهة بإسبانيا السيدة خيرة بلاهي وعضو البرلمان الإفريقي السيدة اسويلمة بيروك وممثلة عن انتفاضة الإستقلال السيدة سلطانة خيا . 
 
وطالب المجتمعون ساعات قبيل انطلاق الندوة الرابعة والأربعين لتنسيقية التضامن الأوروبية مع الشعب الصحراوي بمدينة بيتوريا بضرورة حث الخطى من أجل الإسراع في إنهاء معاناة الشعب الصحراوي عبر تمكينه من حقه في تقرير المصير تطبيقا للشرعية الدولية ومواثيقها دون تأجيل .
 
090/304