الوزير الاول الصحراوي يستقبل من طرف ممثل الحكومة الإسبانية في بلاد الباسك.

فيتوريا-جاستيز (بايس فاسكو)، 20 نوفمبر 2019 (واص) أستقبل الوزير الأول عضو الأمانة الوطنية للجبهة السيد محمد الوالي أعكيك من طرف ممثل الحكومة الإسبانية ببلاد الباسك السيد خيسوس لوثا بعاصمة الإقليم بيتوريا .

اللقاء الذي جرى بمقر تمثيلة الحكومة الإسبانية ببلاد الباسك حضره مرافقا للوزير الأول الوفد المشارك في أشغال الندوة 44 لتنسيقية التضامن الأوروبية مع الشعب الصحراوي من 22 الى غاية 24 نوفمبر 2019 ببيتوريا غاستييس . 
 
الجانبان تباحثا آخر مستجدات مسألة الصحراء الغربية على ضوء قرار مجلس الأمن الدولي الأخير والمساع الأممية والأفريقية الداعية لإيجاد تسوية للنزاع بما يمكن الشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير .
 
وإستعرض الطرفان مسألة حقوق الانسان والثروات الطبيعية والوضع الانساني إضافة إلى سبل التعاون والشراكة الثنائية في تقييم إيجابي لمواقف التضامن والمرافقة الباسكية الدائمة والداعمة لكفاح الشعب الصحراوي العادل في الحرية والاستقلال .
 
اللقاء حضره إلى جانب الوزير وزير التعاون السيد بلاهي السيد وممثلة جبهة البوليساريو بإسبانيا السيدة خيرة بلاهي وعضو البرلمان الإفريقي السيدة اسويلمة بيروك فضلا عن الممثل الجهوي بإقليم السيد عبد الله العرابي .
       
 
ومن المنتظر ان يجري الوفد الصحراوي سلسلة مشاورات ولقاءات تخصصية مع مضيفيه الباسكيين طيلة أيام الندوة الدولية الجمعة المقبل .
 
090/304