الجاليات الصحراوية: استمرار عقد الندوات التحضيرية للمؤتمر الخامس عشر

قطاع الشهيد اعلي ميارة (جالية الجنوب)، 5 نوفمبر 2019 (واص) - انطلقت يوم الأثنين الندوة السياسية بقطاع الشهيد اعلي ميارة بإشراف الأخ احمد سيداحمد عليين، عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الخامس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، في إطار التحضيرات الجارية للمؤتمر، طبقا للرزنامة التي حددتها اللجنة الفرعية المشرفة على الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر على مستوى الجالية الصحراوية بالجنوب، حسب بيان لوزارة شؤون الارض المحتلة و الحاليات.

بعد الافتتاح الرسمي طبقا لجدول الأعمال ، تم عرض الوثائق المقدمة للندوة و فتح المجال لنقاشها و إثرائها من طرف المشاركين .

و تميزت الندوة بتنوع الحضور و جدية النقاش و الحرص على إنجاح المؤتمر من خلال الطرح الرصين للانشغالات الكبرى سواء على المستوى الوطني أو على مستوى الجاليات.

و في جو مفعم بالحماس و عبق بالوفاء لعهد الشهداء و الإخلاص للأسرى و المخطوفين، اجمع المشاركون على التنويه بالموقف الوطني الحاسم من الأمم المتحدة و مسلسل السلام  الذي أعلنت عنه الحكومة الصحراوية، منوهين بإعادة النظر في التعاطي مع هذه المنظمة التى أثبتت عجزها عن تنظيم استفتاء ليقرر الشعب الصحراوي مصيره، مؤكدين الجاهزية و الاستعداد لكل ما يوجه به التنظيم و ما تقرره الدولة .

كما وجه المشاركون رسائل الى الجيش الشعبي حامي الثغور و ضامن النصر  و الى الأسرى السياسيين الصحراويين في السجون المغربية.

و في سياق متصل، جرت  الندوة السياسية المحضرة للمؤتمر على مستوى فرع وسط الاندلس في ظروف و اجواء ايجابية من حيث مناقشة الوثائق المقدمة للندوة والردود عليها، حيث تم عرض جدول الأعمال و الوثائق الخاصة بالمؤتمر من طرف عضو اللجنة ومسؤول فرع الجالية في أوروبا الأخ سيدي ابراهيم، بمعية سيداحمد الدد نائب ممثل عن مقاطعة الاندلس.

بعد ذلك تم مناقشة الوثائق من طرف الحاضريين في أجواء سادها روح المسؤولية والجدية  في الطرح والنقد البناء لمختلف المواضيع المطروحة للنقاش والإثراء. 

و اختتمت الندوة بإنتخاب عضو مشارك عن الفرع بإجماع كل الأعضاء الحاضريين. (واص)

062/ واص