وفد صحراوي يستقبل من طرف رئيس المجلس الوطني الجزائري لحقوق الانسان

الشهيد الحافظ ، 05 نوفمبر 2019 (واص) - استقبل اليوم الثلاثاء وفد صحراوي يقوده السفير الصحراوي بالجزائر ، عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب من طرف رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان الجزائري السيد بوزيد لزهاري.

اللقاء الذي جرى بحضور رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان أبا الحيسن واعضاء من المجلس الجزائري لحقوق الانسان،  أكد  خلاله السيد لزهاري على دعم و تضامن المجلس الوطني الجزائري  لحقوق الإنسان  مع الشعب الصحراوي وكفاحه العادل، مبرزا موقف الجزائر الثابت والدائم لقضايا  التحرر في العالم ومعبرا عن  استعداد المجلس  لتقديم المزيد من  الدعم والتعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 من جانبه قدم السفير الصحراوي بالجزائر عبد القادر الطالب عمر قدم تهاني الدولة الصحراوية للسيد لزهاري بعد انتخابه رئيسا جديدا للمجلس الجزائري مثمنا المواقف الجزائرية  الثابتة والمدافعة عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال، مبرزا  مكانة وقوة العلاقات الثنائية بين الدولتين والشعبين الصحراوي والجزائري.

 وأوضح عبد القادر الطالب عمر" أن للجزائر  وشعبها  تاريخ حافل بالأمجاد، وأن للجزائر مكانة واعتبار كبير إقليميا ودوليا لدورها في  الدفاع عن استقرار وأمن  الشعوب.

و أطلع رئيس المجلس وأعضائه  على  آخر تطورات  القضية الوطنية ومستجداتها، مشيرا إلى  العراقيل التي لازال يضعها الاحتلال المغربي  أمام تطبيق قرارات الشرعية الدولية.

بدوره رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسا، أبا الحيسن  قدم تشكراته لرئيسة المجلس ، مشيدا بالعلاقات المتميزة بين المجلس واللجنة الوطنية الصحراوية ، متطرقا إلى عمل اللجنة  والأهداف التي تسعى الى تحقيقها، منوها الى التجربة الجزائرية في المجال الحقوقي . (واص)

090/105.