ممثل جبهة البوليساريو بكاستيا ليون يلتقي المجموعة البرلمانية "السلام والحرية للشعب الصحراوي "

كاستيا ليون (اسبانيا)، 04 نوفمبر 2019 (واص) - التقى اليوم الاثنين السيد محمد لبات مصطفى ممثل جبهة البوليساريو بكاستيا ليون بأعضاء المجموعة البرلمانية  " السلام و الحرية للشعب الصحراوي" .

اللقاء  جرى بحضور السيد ميغيل انخيل قارثيا نييتو  ، نائب الناطق الرسمي باسم الكتلة البرلمانية  للحزب الشعبي ، السيد لويس فيرنانديز بايون عضو البرلمان عن الحزب الاشتراكي  ، السيدة مارتا سانس جيل مارتين، ممثلة عن الكتلة البرلمانية ثويذاذانوس،  اضافة الى السيدة لاورا دومينكيز ارويو ، عضو البرلمان ممثلة  للمجموعة البرلمانية المختلطة : بوذيموس،  بوكس، اتحاد شعب ليونيس، من اجل ابيلا .

السيد محمد لبات مصطفى الذي كان مرفوقا بالسادة الروفو مارتن،  و السيد خافيير موراتايا ، وهما على التوالي رئيسا جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي بكل من بياذوليذ و سيقوبيا ، اطلع السادة أعضاء السلطة التشريعية على آخر مستجدات وتطورات القضية الصحراوية في ظل قرار مجلس الأمن الأخير ، و موقف الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب القاضي باعلدة النظر في مشاركتها في عملية السلام التي تشرف عليها الأمم المتحدة ، على ضوء محاولات تغيير مهمة وطبيعة بعثة المينورسو.

كما تم استعراض الحالة الإنسانية للاجئين الصحراويين ، و إمكانية الدعم خصوصا في القطاعين الصحي و التربوي ، إضافة إلى عدة مواضيع منها مشاركة المجموعة البرلمانية " السلام و الحرية للشعب الصحراوي" في أشغال الندوة الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي ، و اعتماد برلمان كاستيا و ليون قرار مؤسساتي داعم لحق و نضال الشعب الصحراوي في الحرية و الاستقلال . (واص)

090/105